سياسة عربية

إصابات بقمع الاحتلال مسيرات في الضفة تندد بالعدوان على غزة

قمعت قوات الاحتلال مسيرات مختلفة في الضفة- جيتي
قمعت قوات الاحتلال مسيرات مختلفة في الضفة- جيتي
قمع الاحتلال الإسرائيلي مسيرات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، تندد بالعدوان على قطاع غزة، والذي أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى.

وشارك مستوطنون متطرفون إلى جانب قوات الاحتلال في قمع المسيرات، إذ أصيب شاب بالرصاص الحي خلال هجوم للمستوطنين قرب بلدة سلواد، شرق رام الله.

في بلدة يعبد جنوبي غرب جنين، شارك العشرات في وقفة دعم وإسناد لأهلنا في غزة، وتنديدا بالعدوان على القطاع.

وردد المشاركون في الوقفة التي نظمت وسط البلدة، الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال والمجزرة التي ترتكب في قطاع غزة، داعين إلى الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، رافعين اليافطات والشعارات الداعمة والمساندة لأهلنا في القطاع.

اظهار أخبار متعلقة


وفي مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرقي نابلس، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لهم.

كما أصيب شاب بالرصاص الحي، وآخران بالرصاص المعدني، خلال اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

بدورها، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، ناشطا من مخيم عين السلطان بمدينة أريحا.

وأفاد مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، واعتقلت عضو المنطقة التنظيمية لحركة "فتح" خميس عيد خميس جهالين (34 عاما)، عقب مداهمة منزله وتفتيشه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، عصر الجمعة، الناشط المقدسي محمد أبو الحمص من منطقة باب العامود في المدينة.

ولاحقت قوات الاحتلال الناشط أبو الحمص، خلال سيره في منطقة باب العامود وشارع السلطان سليمان في القدس، حاملا العلم الفلسطيني، وبعد توقيفه اقتادته القوات إلى منطقة باب العامود، ثم حاولت مصادرة العلم الفلسطيني منه.

واعتدت القوات بالضرب وغاز الفلفل والدفع على الناشط أبو الحمص، خلال محاولة مصادرة العلم والاعتقال.

التعليقات (0)