سياسة دولية

فايننشال تايمز: ترشح بايدن لولاية جديدة مقامرة خطيرة جدا

تقول استطلاعات الرأي إن بايدن متفوق على ترامب - جيتي
تقول استطلاعات الرأي إن بايدن متفوق على ترامب - جيتي
قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، إن ترشح الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لولاية جديدة هو مقامرة عالية المخاطرة للحزب الديمقراطي، ولأمريكا، والعالم بأسره.

وأشارت الصحيفة في مقال افتتاحي، إلى أن ما يزيد المخاطرة هو أن الخصم سيكون دونالد ترامب مرة أخرى، مشيرة إلى أن بايدن يعد رئيسا جيدا مقارنة بترامب.

وتابعت الصحيفة بأن استطلاعات الرأي تقول إن بايدن سيهزم ترامب مجددا بفارق ضئيل، لكن الاستطلاعات تقول أيضا إنه سيخسر أمام مرشح آخر من الجمهوريين، مثل حاكم فلوريدا، رون دي سانتيس.

وأكدت أن حزب بايدن يخشى تدهور صحته فجأة، أو وقوع حادث يعطي مصداقية للجمهوريين بأن قدراته العقلية آخذة في التراجع.

وقبل أيام، أطلق بايدن مسعاه لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة والفوز بولاية ثانية، متعهدا بحماية الحريات الأمريكية من "المتطرفين" المرتبطين بترامب، الذي تغلب عليه في 2020، وقد ينافسه مرة أخرى في انتخابات 2024.

اظهار أخبار متعلقة



وأعلن بايدن الأمر في مقطع فيديو أخرجه فريق حملته الانتخابية الجديدة ببراعة، وبدأ بصور من هجوم أنصار ترامب على الكونغرس في السادس من كانون الثاني/ يناير 2021.

وقال بايدن: "عندما ترشحت للرئاسة قبل أربع سنوات، قلت إننا في معركة من أجل روح أمريكا، وما زلنا كذلك... أوان الشعور بالرضا لم يحن بعد. لهذا أترشح لإعادة انتخابي".

وأضاف: "دعونا ننجز هذه المهمة. أعلم أننا نستطيع".

ووصف بايدن برامج الحزب الجمهوري بأنها تهديدات للحريات الأمريكية، وتعهد بمحاربة الجهود الرامية للحد من مزايا الرعاية الصحية للمرأة، وخفض الإنفاق على الضمان الاجتماعي، وحظر الكتب، كما انتقد من وصفهم بأنهم متطرفون يحملون شعار "فلنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى" الخاص بترامب الذي يتصدر سباق الترشح عن الحزب الجمهوري حتى الآن.

وعلى الرغم من تراجع شعبية بايدن نسبيا، فإن مساعديه على يقين من قدرته على هزيمة ترامب مرة أخرى. وأظهر استطلاع رويترز/ إبسوس أن بايدن يتقدم بنسبة 43 بالمئة مقابل 38 بالمئة لمنافسه الجمهوري.
التعليقات (0)