سياسة عربية

مستشار حميدتي للإسرائيليين: ما نتعرض له يشبه هجمات حماس ضدكم

مستشار حميدتي سبق أن زار دولة الاحتلال- جيتي
مستشار حميدتي سبق أن زار دولة الاحتلال- جيتي
شبّه مستشار قائد قوات الدعم السريع في السودان، القصف الذي تتعرض له قواته من الجيش السوداني، بما "تتعرض له إسرائيل من الجماعات الإرهابية"، ويقصد الفصائل الفلسطينية التي تقاوم الاحتلال.

وقال يوسف عزت، في اتصال مع قناة كان العبرية الرسمية، "نقول لهم إن ما نتعرض له، تعرضت له إسرائيل آلاف المرات من الجماعات الإرهابية، مثل حماس وغيرها من الجماعات التي يعرفها المواطنون الإسرائيليون جيدا".

وتابع: "نقول للشعب الإسرائيلي إن ما نتعرض له وتتعرض له الخرطوم وقوات الدعم السريع من هجوم استغله الجيش واستغلته العصابة الإسلامية".

اظهار أخبار متعلقة



وشدد على ضرورة محاكمة البرهان بسبب "تآمره مع الحركة الإسلامية، بهدف ضرب المدنيين".

وقال إن البرهان "مجرم وقرار وقف الحرب ليس بيده، بل بيد التنظيم الإسلامي".

ورحب مستشار حميدتي بـ"جهود إسرائيل الهادفة إلى وقف القتال"، وقال إن السودان مرتبط مع دولة الاحتلال باتفاقيات "إبراهيم"، ولم يؤكد ولم ينف خلال المقابلة، وجود اتصالات بين حميدتي والاحتلال بشأن الاشتباكات الدائرة.

التعليقات (4)
قاطعوا الهند
الثلاثاء، 25-04-2023 01:27 ص
سؤال بسيط جدا لجيش مصر... ماذا تفعلون عندما تتكون قوه فى جنوب مصر على غرار الدعم السريع وهذا سوف يحدث وينضم اليها كثير من المصريين عاجلا او اجلا... نصيحه للجيش المصري ساعدوا الجيش السودانى بحجه حمايه الحدود ولاتخرجوا من السودان قبل ضرب سد النهضه
عثمان الميرغني
الثلاثاء، 25-04-2023 01:25 ص
وقد تبين من التصريح الأخير أن حميدتي بتاع الإبل واحد عاهر وسوقي وغير مسؤول وأن الست والدته التي كانت تصلي تبرأت منه وقالت ما يلي: الواد ده أنا مش إبني ولا أعرفه ولا شنوه لأنه صهيوني قليل أدب وباع الوطن كأنه ناقة
فهد
الثلاثاء، 25-04-2023 12:41 ص
الخسيس يبقي خسيس وحميديتي من اخس الناس
محمد غازى
الإثنين، 24-04-2023 09:20 م
كشف ألمدعو ألشاويش محمد حمدان دغلو حميدتى عن وجهه ألقبيح، وجهه ألعاشق للسلطة، بغض ألنظر عمن سيساعده فى ألحصول عليها، حتى لو كان عدو ألعروبة وألإسلام وألإنسانية جمعاء بنو صهيون. كما جاء فى ألخبر ، فإنه يقول أليوم إن ما يتعرض له هو وقواته، هو من جماعات إرهابية إسلامية مثل حماس ألتى تقاوم إسرائيل!!! هل هذا ألحميدتى سودانى عربى مسلم، أم أنه عدو للإسلام والعروبة؟! أوجه أللوم للبرهان ألذى إتفق مع هذا ألمجرم ألدخيل على ألعروبة وألإسلام للتخلص من ألبشير حتى تدبن اهما السودان بشعبها وخيراتها. ألمهم ظهر البرهان على حقيقته، وشعب ألسودان ألطيب يستحق ألأحسن من ألإثنين.

خبر عاجل