سياسة عربية

مقتدى الصدر يقرر تجميد تياره لمدة عام.. تعرف على التفاصيل

الصدر أعلن أن القرارات تدخل حيز التنفيذ بدءا من الليلة- الأناضول
الصدر أعلن أن القرارات تدخل حيز التنفيذ بدءا من الليلة- الأناضول
أعلن الزعيم الشيعي مقتدى الصدر في بيان، الجمعة، تجميد التيار الصدري، باستثناء صلاة الجمعة وهيئة التراث، لمدة سنة على الأقل، معلنا إغلاق حسابه على "تويتر".

وكتب الصدر على تويتر: "أن أكون مصلحا للعراق.. ولا أستطيع أن أصلح (التيار الصدري) فهذه خطيئة، وأن أستمر في قيادة (التيار الصدري) وفيه (أهل القضية) وبعض من (الفاسدين) وفيه بعض الموبقات.. فهذا أمر جلل، فلذا أجد من المصلحة تجميد التيار أجمع، ما عدا صلاة الجمعة وهيئة التراث و(براني السيد الشهيد)، لمدة لا تقل عن سنة".

وأضاف: "لأعلن براءة من كل ذلك أمام ربّي أولاً وأمام والدي ثانيا".


وأكد أن القرارات تدخل حيز التنفيذ بدءا من الليلة، قائلا: "اللهمّ لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منّا، فوالله قد سئمتهم وسئموني".

اظهار أخبار متعلقة


وأعلن الصدر، أيضا، في تغريدة أخرى على تويتر، قبل أن يجمد حسابه الخاص حتى إشعار آخر.

وكان الصدر أعلن اعتزاله العمل السياسي في آب/ أغسطس من العام الماضي، بعد اعتصام أنصاره داخل البرلمان العراقي وأعمال عنف شهدتها المنطقة الخضراء.

وقبل ذلك، أعلن مقتدى الصدر، في حزيران/ يونيو من العام ذاته، انسحابه من السياسة للمرة الثامنة؛ "احتجاجا على الفساد"، مؤكدا عدم المشاركة في أي انتخابات مقبلة.

التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الجمعة، 14-04-2023 04:08 م
تبا لكلاب إيران الخونة
احمد
الجمعة، 14-04-2023 08:54 ص
مقتدى معروف عنه انه بلا كلمه .. مرات عده اعتزل و عاد تحالف مع الاكراد و السنه فخذلهم .. هو يدعي الوطنيه كذبا لكنه في الحقيقه يسير ضمن الاجنده الايرانيه و بما ان ميليشيات ايران في طريقها للحل و التجميد بقرار امريكي استبق الاحداث ليظهر بمظهر الورع التقي وهو المسؤول عن قتل الالاف من سنه بغداد في 2006