سياسة عربية

الشيخ صالح المغامسي يدعو لمذهب جديد.. هاجم الإخوان وإمام مسجد قباء (شاهد)

قال المغامسي إن السند طغى على الأحاديث المنتشرة "فدخلت أحاديث آحاد، من الصعب نسبتها للنبي عليه الصلاة والسلام"- تويتر
قال المغامسي إن السند طغى على الأحاديث المنتشرة "فدخلت أحاديث آحاد، من الصعب نسبتها للنبي عليه الصلاة والسلام"- تويتر
طالب الداعية الإسلامي السعودي صالح المغامسي، بإنشاء مذهب فقهي جديد في الدين الإسلامي.

وقال المغامسي الذي شغل منصب إمام وخطيب مسجد قباء سابقا: "أرجو من الله أن ينشئ على يدي مذهبا إسلاميا جديدا"، مضيفا أن "المراجعة لما قد سلف أمر لا بد منه، ولا مناص منه".

وأضاف  في مقابلة أثارت جدلا على التلفزيون السعودي أن السند طغى على الأحاديث المنتشرة، "فدخلت أحاديث آحاد، من الصعب نسبتها للنبي عليه الصلاة والسلام".

وزاد بالقول إن الله حينما أنزل القرآن، عارضت قريش، وزعمت أن الكتاب المقدس من صنيع النبي محمد عليه الصلاة والسلام، ورد الله عليهم بثلاث طرائق، الأولى هي أن النبي عليه السلام لم يكن يوما يقرأ أو يكتب، والثانية هي تحدي قريش بأن تأتي بمثل هذا القرآن، والثالثة أن القرآن مكتمل، وما دونه لا يصل إلى مرحلة الكمال.

وبعد حديثه عن أن القرآن فقط هو الكتاب غير القابل للمراجعة، قال المغامسي: "هم يستكثرون عليك مراجعة الفقه الإسلامي، فيما النبي عليه السلام كان يراجع، وتراجعه زوجاته".

اظهار أخبار متعلقة


وفي سياق متصل، تحدث المغامسي عن إعفائه من إمامة وخطابة مسجد قباء بالمدينة المنورة، في آذار/ مارس 2020، بعد دعوته الملك سلمان إلى العفو عن المعتقلين.

وقال المغامسي إنه أخطأ بتلك التغريدة، بيد أنه هاجم خليفته، الإمام الحالي سليمان الرحيلي، قائلا إن الأخير استخدم نوعا من "الشماتة" واللمز بحقه في تغريدته التي أعلن فيها تعيينه إماما لقباء.

وكان الرحيلي وهو محسوب على ما يعرف بـ"التيار الجامي"، كتب عبارة "حقق مقاصد ولاة الأمر الخيرة، وعلى عنايته بالدعوة التي تصلح ولا تفسد وتجمع الصف"، وهو ما اعتبره المغامسي إشارة له.

وقال المغامسي مخاطبا الرحيلي دون تسميته: "ليس من مروءة العرب أن تشمت في من أدبرت الدنيا عنه".

وقال إن من شمت في إعفائه، هم الإخوان المسلمون، والسروريون، والسلفيون المنتفعون، والمارقون خارج البلاد، في إشارة إلى المعارضين.

وأكد المغامسي أن قرار إعفائه جاء من قبل فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمدينة المنورة، وليس من قبل الديوان الملكي.

التعليقات (9)
أبو فهمي
الأحد، 09-04-2023 07:34 ص
كائن من كان فالمذهب الجديد سيقوم على """"""""""""""" الهجوم """""""""""""""" كما بدء!.
المسلم
السبت، 08-04-2023 05:28 م
ويا ترى سوف نرى في هذا المذهب الجديد.. من يرقص ويخلع ملابسه سوف يدخل الجنه ( والعياذ بالله )؟ شيوخ مثل البهائم ، تتزلف لمن يطعمها ويسمنها
فارس القبيلة
السبت، 08-04-2023 05:04 م
"ليس من مروءة العرب أن تشمت في من أدبرت الدنيا عنه". هذا التشلب يعترف أنه من طلاب الدنيا.
كريم وجدة المغرب
السبت، 08-04-2023 01:56 م
قد نتفق او نختلف مع الشيخ ولكن يبقى ماقال مطلوب في وقتنا الحاضر واجمل ما قال : القرآن مكتمل، وما دونه لا يصل إلى مرحلة الكمال. ولعمري لاعجب في خطب الجمعة لا تكاد تسمع اية واحدة من القران الكريم، من كثرة ترديدهم لاثار كتبت 200 سنة بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم ونسبت له بدعوى ان من يسمونهم فطاحلة العلماء قد دققو في كل صغيرة وكبيرة
ابوعمر
السبت، 08-04-2023 01:11 م
مذهب لاهو من الاسلام ولا الاسلام يراه منه.......مذهب سيلبي مطالب المثلييـــــــــــــــــــن والشواذ والمنحرفين ومن لاابوة لهم...اكرمكم الله