رياضة عربية

صلاح يقود مصر للفوز على مالاوي.. وتونس تهزم ليبيا (شاهد)

رفع صلاح رصيده إلى 50 هدفا مع منتخب "الفراعنة"- الكاف
رفع صلاح رصيده إلى 50 هدفا مع منتخب "الفراعنة"- الكاف
تغلبت مصر على ضيفتها مالاوي بهدفين دون مقابل في استاد "30 يونيو"، الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا.

تقدم "الفراعنة" من هجمة بدأها النجم محمد صلاح بتمريرة إلى محمد حمدي، الذي اخترق وأرسل كرة عرضية استقبلها صلاح بنفسه بتسديدة استقرت في الجهة اليسرى لمرمى مالاوي عند الدقيقة 20، ليرفع رصيده بعدد الأهداف الدولية مع المنتخب إلى 50.

واستمر المنتخب المصري بنسق هجومي مرتفع، إلى أن أضاف عمر مرموش الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت البديل لزمن الشوط الأول الضائع، بعدما صوب من خارج حدود جزاء الخصم كرة ارتطمت بأحد مدافعي مالاوي، ثم أكملت طريقها نحو الشباك.

في الشوط الثاني، وصل الاستحواذ المصري على الكرة إلى 80 بالمئة، لكن النتيجة بقيت على حالها حتى النهاية، ليحصد رجال المدرب روي فيتوريا فوزهم الثاني في التصفيات بعد أول تحقق في الجولة الافتتاحية على حساب غينيا بهدف دون رد، قبل الهزيمة أمام إثيوبيا بهدفين دون مقابل في الجولة الثانية.

بهذا، تصدرت مصر جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، تليها إثيوبيا بـ 3 نقاط، ثم غينيا بالرصيد نفسه ثالثا، وأخيرا مالاوي بـ 3 نقاط.

وفي مباراة أخرى، تغلب منتخب تونس مساء الجمعة على ضيفه الليبي بثلاثة أهداف نظيفة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا.

وفي المباراة التي أقيمت لحساب المجموعة العاشرة، منح قائد المنتخب يوسف المساكني التقدم لـ"نسور قرطاج" عند الدقيقة 12.

وفي الدقيقة 20، سجل الظهير الأيسر علي معلول الهدف الثاني لتونس من علامة الجزاء، واختتم البديل هيثم الجويني ثلاثية "نسور قرطاج" في شباك ليبيا عند الدقيقة 85 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز، عززت تونس صدارتها للمجموعة العاشرة برصيد 7 نقاط، فيما تجمد رصيد ليبيا عند 3 نقاط في المركز الثالث خلف غينيا الاستوائية (6 نقاط)، وأمام متذيل الترتيب بوتسوانا (نقطة وحيدة).





التعليقات (0)