سياسة دولية

تداول فيديو محرج لبايدن بذكرى 20 عاما على غزو العراق (شاهد)

بايدن رفض اتهامات المقاتل السابق وأبلغه أن ابنه قاتل في العراق أيضا- جيتي
بايدن رفض اتهامات المقاتل السابق وأبلغه أن ابنه قاتل في العراق أيضا- جيتي
أعاد مغردون تداول مقطع قديم، لمواجهة بين مقاتل سابق، في سلاح الجو الأمريكي، وجو بايدن، الذي لم يكن رئيسا حينها، بشأن دوره في حرب العراق، واتهامه، بالمساهمة في مقتل الملايين جراء غزو بلاده للعراق.

وخلال جولة لبايدن، على مقاتلين قدامى في الجيش الأمريكي، وقف الشاب وعرف بنفسه، وقال: "أنا هنا مع أحد قدامى المحاربين في الجيش. نحن فقط نتساءل لماذا يجب أن نصوت، لمن صوت لحرب مكنت من قتل الآلاف من إخوتنا وأخواتنا، وعدد لا يحصى من المدنيين العراقيين".

وأضاف: "لقد مكنت تلك الحرب، وأعطيت أيضا وساما لرجل ساعد في تلك الحرب، وتسبب بها، يداك ملطختان أيضا بالدماء، وأنت غير مؤهل يا سيدي، أنت غير مؤهل أصدقائي ماتوا بسبب سياساتكم".

اظهار أخبار متعلقة



ودخل بايدن كما يظهر في المقطع بمشادة مع الرجل، حين قال له إن ابنه قاتل في العراق أيضا، وأضاف: "أنت لا تعتقد أن الأمر يهمني؟.. إنه يهمني كثيرا".

وبعد مغادرة بايدن المكان، صرخ الرجل: "أنت غير مؤهل يا سيدي.. غير مؤهل.. يداك ملطختان بدمائهم، لقد مات إخوتي وأخواتي في العراق وأفغانستان، لقد سمحت بحدوث ذلك".

وقال إن بايدن غير مؤهل ليصبح رئيسا، لقد مات الملايين في العراق، ولن نسمح له أن يكون رئيسا، وتابع: "ترامب يعارض الحرب أكثر من جو بايدن".

اظهار أخبار متعلقة



يشار إلى أن العراق يعيش الذكرى العشرين، للغزو الذي نفذه تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة، بزعم وجود أسلحة دمار شامل، وهو ما تبين عدم صحته وأن المزاعم التي قدمتها الولايات المتحدة لمجلس الأمن كانت كاذبة.

وأسفر الغزو الأمريكي للعراق، عن الإطاحة بنظام الرئيس العراقي صدام حسين، واحتلال البلاد بالكامل، وحل الجيش العراقي، ومقتل مئات الآلاف من المدنيين العراقيين، خلال عمليات للقوات الأمريكية.

وعلاوة على ضحايا الحرب من القتلى والمصابين، كشف الغزو عن عمليات تعذيب واسعة قامت بها القوات الأمريكية، بحق العراقيين في السجون، كالتي اكتشفت في سجن أبو غريب في بغداد، وأثارت فضيحة عالمية.

التعليقات (1)
عبد الله
الأحد، 09-04-2023 04:24 م
غزو العراق كان هدفه تدمير العراق و نهب خيراته و التمهيد لمشروع اسرائيل الكبرى من النيل إلى الفرات.

خبر عاجل