سياسة دولية

محتجون إسرائيليون يسعون لعرقلة وصول نتنياهو إلى مطار "بن غوريون"

الاحتجاجات ضد حكومة نتنياهو متواصلة- جيتي
الاحتجاجات ضد حكومة نتنياهو متواصلة- جيتي
تجمع متظاهرون الأربعاء، في مطار بن غوريون، في محاولة لعرقلة سفر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى ألمانيا.

ويشارك في المظاهرة جنود إسرائيليون سابقون شاركوا في "عملية عنتيبي" في أوغندا تحت قيادة شقيق نتنياهو، يونتان نتنياهو، الذي قتل في تلك العملية، وفقا لوسائل إعلام إسرائيلية.

وقال منظمو الاحتجاجات إن آلاف المركبات ستحاول مرة أخرى سد طريق رئيس الوزراء إلى المطار من خلال قيادة سياراتهم ببطء وتشويش حركة المرور في الطريق المؤدي إلى "بن غوريون".

وذكرت القناة 13، أنه من المتوقع مرور نحو 60 ألف شخص عبر المطار الأربعاء، موزعين بالتساوي بين الواصلين إلى البلاد والمغادرين منها.

وفي بيان الثلاثاء، تعهد منظمو الاحتجاجات بمطاردة رئيس الوزراء أينما ذهب.

اظهار أخبار متعلقة


وقالوا إن “الدكتاتور القادم نتنياهو سيقابلنا في كل زاوية، رحلة جوية أو مؤتمر يحضره”، وأضافوا: “لن نسمح له بتدمير الرؤية الصهيونية وتحويل دولة إسرائيل إلى دكتاتورية”.

وفي ألمانيا، تتحضر مجموعة من الإسرائيليين للتظاهر ضد نتنياهو، والخطة القضائية التي تصفها المعارضة بأنها "انقلاب".

وتأتي زيارة نتنياهو إلى ألمانيا، في ظل الانتقادات العلنية الأخيرة التي وجهتها القيادة الألمانية لخطة إضعاف جهاز القضاء التي تقودها حكومة نتنياهو، فيما لم تخف الحكومة الألمانية في الأسابيع الأخيرة تحفظاتها على الحكومة اليمينية ومخاوفها من التصعيد مع الفلسطينيين، وخطة إضعاف القضاء.

والثلاثاء، بعث نحو ألف كاتب وفنان ومفكر إسرائيلي رسالة إلى السفير الألماني طلبوا فيها من برلين إلغاء زيارة نتنياهو، واتهموه بمحاولة تحويل "الدولة" إلى “دكتاتورية ثيوقراطية”.
التعليقات (0)