سياسة عربية

شهيد متأثرا بجراحه وإصابات برصاص المستوطنين في نابلس

تجمع الآلاف في الشوارع والميادين العامة في عدد من المدن والأحياء في الضفة الغربية المحتلة، وغزة دعما لمجموعات عرين الأسود- جيتي
تجمع الآلاف في الشوارع والميادين العامة في عدد من المدن والأحياء في الضفة الغربية المحتلة، وغزة دعما لمجموعات عرين الأسود- جيتي
استشهد فلسطيني، فجر الجمعة، متأثرا بإصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوبي الضفة الغربية المحتلة، أمس الخميس.

وأفاد تلفزيون فلسطين الرسمي، بـ" استشهاد الشاب محمد جوابرة ( 22 عاماً )، متأثراً بجروحٍ حرجة جراء إصابته برصاص الاحتلال الحي في الرأس، أمس في مخيم العروب للاجئين شمالي الخليل".

والخميس اندلعت مواجهات في مواقع متفرقة بالضفة الغربية، تنديدا بقتل الجيش الإسرائيلي 11 فلسطينيا في مدينة نابلس.

وأصيب شابان بالرصاص الحي، فجر الجمعة، خلال هجوم للمستوطنين على بلدة قصرة جنوب نابلس، فيما جابت مسيرات شوارع وميادين عدة في كل من غزة والضفة، دعما لمجموعات "أسود العرين" في نابلس، والتي تقاوم الاحتلال.

وأفادت وزارة الصحة بأن إصابتين بحالة خطيرة برصاص مستوطنين وصلتا إلى مستشفى رفيديا الحكومي في نابلس من بلدة قصرة.

وقالت مصادر محلية، إن مستوطنين من البؤرة الاستيطانية "ايش كودش" اقتحموا المنطقة الجنوبية من البلدة باستخدام "تركترونات"، وهاجموا منازل المواطنين.

وأوضحت أن مستوطنا أطلق الرصاص الحي من سلاح أوتوماتيكي صوب المواطنين الذين خرجوا للدفاع عن منازلهم، ما أدى لإصابة المواطن مسعود أبو ريدة برصاصة في البطن خرجت من الظهر، والمواطن محمد خالد حسن بمنطقة الفخذ.

اظهار أخبار متعلقة


في سياق آخر، لبت جماهير في كل المدن الفلسطينية نداء مجموعات عرين الأسود، وخرجت في مسيرات حاشدة عند انتصاف ليل الخميس/ الجمعة مكبرة؛ دعما للمقاومة ضد الاحتلال.

وتجمع الآلاف في الشوارع والميادين العامة في عدد من المدن والأحياء في الضفة الغربية المحتلة وغزة؛ دعما لمجموعات عرين الأسود، ورفضا لمجازر الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وعم الإضراب الشامل فلسطين المحتلة، الخميس، استنكارا وتنديدا بالمجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

وأدى اقتحام جيش الاحتلال مدينة نابلس إلى استشهاد 11 فلسطينيا وأكثر من 100 إصابة، بينها 6 إصابات حرجة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.


التعليقات (0)