صحافة دولية

منافسة حادة بين قطر والسعودية وملياردير بريطاني على شراء "المان يونايتد"

قوانين الدوري الأوروبي قد تعرقل استحواذ البلدين على النادي- صفحة النادي تويتر
قوانين الدوري الأوروبي قد تعرقل استحواذ البلدين على النادي- صفحة النادي تويتر
قالت وكالة بلومبيرغ؛ إن منافسة شرسة تدور من أجل الاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد، بين قطر والسعودية.

ونقلت الوكالة عن مطلعين على المنافسة، أن تحالفا بقيادة رئيس الوزراء القطري السابق، حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، يستعد لوضع اللمسات الأخيرة لعرض الاستحواذ على "الشياطين الحمر" المملوك لعائلة غلايزر الأمريكية، والعرض الأولي تبلغ قيمته 6 مليارات دولار.

وكان الإعلامي القطري المعروف، ماجد الخليفي، غرد في تويتر قائلا: "مانشستر يونايتد قطري" دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.

في سياق متصل، قدمت السعودية عرضا مماثلا لشراء النادي الإنكليزي قبل الموعد النهائي، الجمعة، حسبما ذكرت صحيفة "تلغراف".

وأضاف تقرير الصحيفة البريطانية أن عدة مجموعات خاصة في الرياض قدمت استفسارات رسمية للدخول في سباق المنافسة، التي وصفتها "بلومبيرغ" بأنها ستكون بمنزلة "حرب شرسة" على عملاق كرة القدم الإنكليزي.

إظهار أخبار متعلقة



ولا تسمح قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للأندية التي يمكن أن تلتقي في نفس المسابقة مثل دوري أبطال أوروبا أن يكون لها نفس المالك، مما يعني أن جهاز قطر للاستثمار الذي يملك نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وصندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي يملك نادي نيوكاسل الإنكليزي، قد يستبعدان من الدخول على سباق الاستحواذ على مانشستر يونايتد.

وذكرت رويترز أن الملياردير البريطاني، جيم راتكليف، من المرجح أن يقدم عروضا إلى جانب شركات الأسهم الخاصة الأمريكية. ومن المرجح أن يتقدم راتكليف بعرضه، الجمعة، بعد حصوله على موافقة عمالقة البنوك العالمية "جي بي مورغان" و"غولدمان ساكس" بتمويل الصفقة، وفقا لصحيفة "التلغراف".

وبحسب رويترز، فإن صفقة بيع "المان يونايتد" المحتملة، قد تكون أكبر صفقة رياضية حتى الآن.

ويعد مانشستر يونايتد الفائز بلقب "البريمير ليغ" 13 مرة واحدا من أكبر الأسماء في الرياضة العالمية، وكان موضوع تكهنات متزايدة منذ أن ذكرت "بلومبيرغ" في الصيف أن عائلة غلايرز منفتحة على بيع حصة في النادي.
التعليقات (1)
محمد علي
السبت، 18-02-2023 09:53 ص
الحفاة العراة