سياسة عربية

ساويرس يتضامن مع تركي الحمد بعد انتقاده الجيش المصري

ساويرس: كمصري لا حساسية لدي من أي نقد
ساويرس: كمصري لا حساسية لدي من أي نقد
أبدى رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس تضامنه مع الأكاديمي السعودي تركي الحمد، وذلك عقب هجوم لاذع تعرض له بعد انتقاده للأوضاع في مصر ودور الجيش المصري في تفاقم الأزمة الاقتصادية.

وكان الحمد قد تناول الأوضاع المتردية في مصر في سلسلة تغريدات، مرجعا الأسباب إلى ثلاثة عوامل هي: هيمنة الجيش المتصاعدة على الدولة وخاصة الاقتصاد. والبيروقراطية المصرية الهرمة المقاومة للتغيير، والثقافة المصرية.

تعرض الحمد بعد ذلك لهجوم لاذع من نشطاء وأنصار نظام السيسي.

وأعاد الحمد نشر تغريدة لأحد المتابعين عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر" جاء فيها: "لاحظت أنه عندهم حساسية مفرطة من أي رأي أو نقد من مثقف سعودي لهم، وكأنه يعتبرونها نهاية الكون وقمّة الإستفزاز إنه صرتوا تقولوا فينا رأي حتى ولو صح ومعجبين فيه!".

وعلّق الحمد على التغريدة قائلا: "صدقت، ... حاولت تحليل الأوضاع في مصر، فاستثيرت "النرجسية" المصرية الشعبوية التي تتحسس من كل نقد لا يأتي من مصري".

من جانبه، كتب رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، ردا على تغريدة الحمد: "كمصري لا حساسية لدي من أي نقد، بالعكس لأن هذا معناه أنك مهتم، ولذلك كل الشكر والتقدير مني ومن يختلف في الرأي معك، وأنا لست منهم".

التعليقات (2)
أحمد أحمد
الثلاثاء، 31-01-2023 06:14 م
لو كان صاحب التعليق شخص آخر غير ساويرس لخشينا عليه بطش الجيش، لكن هذا الشخص له حصانة ضد تجاوزات كثيرة تعرض لها الكثير من المصريين البسطاء، فهو أيضا يمكن اعتباره من السادة و البقية من العامة ان لم نقل العبيد
مصري
الثلاثاء، 31-01-2023 02:48 م
يا حرقة دمك يا سيسيس ضرب الجذم على راسك من الداخل و الخارج و لم يبق لك الا المنافقين