طب وصحة

تقنيات لمكافحة الشيخوخة تكلف نحو 2 مليون دولار سنويا

يمكن أن ينفق الشخص ما يصل إلى مليوني دولار على جسده - cc0
يمكن أن ينفق الشخص ما يصل إلى مليوني دولار على جسده - cc0
قالت وكالة "بلومبيرغ"؛ إن بريان جونسون، الرئيس التنفيذي لشركة تكنولوجيا حيوية (بيوتك)، قد خفض عمره البيولوجي بمقدار 5 سنوات على الأقل، من خلال برنامج طبي صارم، يمكن أن يكلف ما يصل إلى 2 مليون دولار سنويا.

وأظهرت اختبارات بريان البالغ من العمر 45 عاما، أنه يتمتع بقلب رجل يبلغ من العمر 37 عاما، وبشرة رجل بعمر 28 عاما، وسعة رئة لشاب يبلغ من العمر 18 عاما

ويسعى رائد الأعمال في مجال التكنولوجيا الحيوية، إلى تغيير مسار الشيخوخة الطبيعي والحصول على أعضاء وصحة شاب يبلغ من العمر 18 عاما، من خلال الخضوع لبرنامج مكثف يعتمد على البيانات يدعى Project Blueprint".

وأشارت الوكالة إلى أن جونسون يمكن أن ينفق ما يصل إلى مليوني دولار على جسده هذا العام، وهناك لمحات مبكرة تظهر أنه يسير باتجاه كشف سر تغيير العمر.

وأوضحت الوكالة أن البرنامج يقوده أوليفر زولمان، وهو طبيب يبلغ من العمر 29 عاما، يطلق على نفسه اسم "طبيب تجديد الشباب"، ويدعمه فريق مكون من أكثر من 30 خبيرا صحيا.

ولفتت بلومبرغ إلى أن "البرنامج الصحي لا يزال في مرحلته التجريبية ويتم تعديله باستمرار، ويتكون البرنامج الصحي من نظام يومي مكثف من المكملات الغذائية والوجبات والتمارين الرياضية، ومجموعة كبيرة من الاختبارات الجسدية المنسقة بعناية".

إظهار أخبار متعلقة


وأكد زولمان أن التقدم في مجال طول العمر يتطلب سعيا متضافرا أكثر للأدوية والعلاجات التي تبدو واعدة بأي شكل من الأشكال، مضيفا: "هدفي هو إثبات إمكانية تقليل الشيخوخة بنسبة 25 بالمئة، من خلال الإحصاء الحيوي عبر جميع الأعضاء الـ 78 بحلول عام 2030".

وبالنسبة للمبتدئين، يركز العلاج على تقديم مقياس متدرج، على أساسيات تحسين النظام الغذائي والتمارين الرياضية. وتشمل البرامج الأكثر تكلفة، التي تتجاوز 1000 دولار في الساعة للأشخاص في فئة جونسون، الكثير من الاختبارات والعلاجات وأجهزة المساعدة الصحية.
0
التعليقات (0)