سياسة عربية

اعتقال مجموعة دولية لتهريب المخدرات بالأردن.. وعمان تخاطب الإنتربول

الأردن قال إنه خاطب الإنتربول من أجل تسليم مطلوبين آخرين- الأمن العام الأردني
الأردن قال إنه خاطب الإنتربول من أجل تسليم مطلوبين آخرين- الأمن العام الأردني
اعتقلت السلطات الأردنية مجموعة دولية مهمتها تهريب المخدرات.

قالت السلطات الأردنية في بيان؛ إن إدارة مكافحة المخدرات أطاحت بشبكة دولية لتهريب مادة الكوكايين المخدرة للمنطقة، بعد جهود استخبارية وعمل وتنسيق عال على مدى أيام .

وأكّدت مديرية الأمن العام، أنّ "فريقا تحقيقيا من إدارة مكافحة المخدرات، تولى منذ أيّام متابعة معلومات وردت عن شبكة دولية لتهريب مادة الكوكايين المخدرة، وقيامها بتهريب كمية منها لداخل المملكة".

وأضاف الناطق الإعلامي للمديرية، أنّ "عملا وجهدا استخباريا بذله فريق التحقيق، الذي عمل على جمع معلومات من داخل المملكة ومن بعض الدول الجنوب أمريكية والعربية والآسيوية".

وأشار إلى أن "الجهود الاستخباراتية نجحت بكشف خيوط تلك الشبكة وهويات بعض أفرادها والدول الموجودين بها، وسبل اتصالهم، وأنّ شخصين منهم أحدهما آسيوي وآخر أمريكي جنوبي وصلا للأردن وبحوزتهم كمية من مادة الكوكايين المخدرة"، قبل أن يتم اعتقالهما بالإضافة إلى شخصين أردنيين.

ولفت إلى أنه جرى تحديد موقعيهما داخل المملكة والبحث عنهما، إذ وضِعا تحت المراقبة لأيام لمعرفة مكان إخفاء المخدرات والأشخاص الذين سيستلمونها منهم.

وتم ضبط 2.5 كغم من مادة الكوكايين المخدرة بحوزة المقبوض عليهما، كما وجرت مخاطبة الإنتربول للتعميم على شخصين، أحدهما في دولة عربية والآخر في دولة أمريكية جنوبية.

وفي سياق آخر، أعلنت مكافحة المخدرات السعودية إحباط محاولة تهريب 4 ملايين قرص من مادة الإمفيتامين المخدر، وذلك بالتعاون مع الجهاز النظير في دولة قطر، والتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة الإسلامي".

وأشارت في بيان إلى أنه "تم ضبطها مخبأة في شحنة أعلاف ماشية، والقبض على مستقبليها بمنطقة الرياض، وهما مقيمان من الجنسيتين؛ المصرية والأردنية، وجرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهما وإحالتهما إلى النيابة العامة".
التعليقات (1)
مراقب
الجمعة، 27-01-2023 12:29 م
كل الجيوش العربية و أنظمتها الحاكمة أعضاء فى الكارتل الدولى لمافيا المخدرات فى العالم الثالث و أبرزها جيش السيسى كلب الموساد .