سياسة دولية

ضابط أمريكي يكشف تفاصيل جديدة عن عملية اعتقال صدام حسين

بوش احتفظ بمسدس صدام حسين- جيتي
بوش احتفظ بمسدس صدام حسين- جيتي
كشف الرقيب المتقاعد من قوات النخبة الأمريكية، كيفن هولاند، عن تفاصيل جديدة حول المهمة السرية لعملية اعتقال الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وقال هولاند إن "قوة دلتا" الخاصة التي اكتشفت مخبأ الرئيس العراقي السابق وقامت باعتقاله، تلقت "معلومات بشرية" أفضت إلى وصولهم إلى مكان اختباء صدام.

وأضاف خلال بودكاست مع أحد قدامى المحاربين في البحرية الأمريكية بعنوان "Danger Close": ّ"أخبرنا صدام حسين أن الرئيس بوش يرسل له تحياته".

وتابع: "صدام حسين أعرب فور اعتقاله عن رغبته في "التفاوض".

وأوضح أن صدام كان يختبئ في حفرة مغطاة بطبقة من أوراق الأشجار والرمل تم سدها بالفلين لإخفاء فتحتها، وكان يمتد منها أنبوب صغير للسماح بدخول الأوكسجين.

اظهار أخبار متعلقة


وبين أن "فريق دلتا" اكتشف مكان الحفرة المدعمة بالطوب، وألقى بداخلها قنبلة يدوية، ثم ظهرت يدان من الحفرة ثم ظهر رأس كثيف الشعر، ليتبين أنه الرئيس العراقي صدام حسين.

ولفت إلى أنه كان يشعر بالصدمة بعد العثور على صدام داخل الحفرة رغم أن المعلومات التي حصلت عليها الفرقة تؤكد وجود الرئيس العراقي الراحل فيها.

وأشار إلى أن صدام كان يحمل مسدس "غلوك-18"، مبينا أن أحد أعضاء الفرقة الأمريكية وجه سلاحه على فم صدام لإجباره على عدم الحراك وانتزاع مسدسه منه، وهو سلاح أصبح من مقتنيات الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش.

وبعد اعتقال صدام حسين في 13 كانون الأول/ ديسمبر 2003، زعم البنتاغون أنه تم العثور عليه في نفق عمودي على عمق حوالي 1.8 متر بالقرب من مزرعة، لكن مترجما عراقيا كان متعاونا مع القوات الأمريكية، كذب تلك الرواية، مؤكدا أن ما يتم تداوله حول اعتقال صدام يستخدم لأغراض دعائية.

اظهار أخبار متعلقة


وأوضح أن "صدام حسين كان في غرفة.. كان جالسا في الغرفة، أعتقد أنه كان يصلي لأنه كان يرتدي دشداشة، الحديث عن اعتقاله في حفرة، كذب وتلفيق".

وتابع: "كنت أرتدي سترة واقية من الرصاص، وخلعتها لكي أدخل الحفرة بصعوبة. نعم، كانت هناك حفرة، لكن المعلومات التي تفيد بأن الرئيس اعتقل في الحفرة، كاذبة. لقد تم احتجازه في الغرفة"، بحسب وكالة نوفوستي الروسية.
التعليقات (3)
ما أجمل الخردة عندما تتطلى بالذهبي
الثلاثاء، 03-01-2023 09:23 م
تشكل زيارة الرئيس الأميركي جورج بوش التي استغرقت ساعتين ونصف الساعة إلى بغداد أمس واحدة من التحركات الرئاسية الأميركية في رحلة استمرت ثلاثين ساعة وأحيطت بسرية تامة بدون حصول أي تسريب .......... الخ لبقية الخبر هذا العنوان وموجزه من قناة الجزيرة تحت عنوان ( زيارة بوش لبغداد.. 30 ساعة من السرية التامة ) ونشر بتاريخ 28/11/2003، واعلان القاء القبض على الرئيس العراقي صدام حسين تم اعلانه في 13 ديسمبر 2003 ( يعني الفارق بين التاريخين هو مسألة أيام ) والسؤال لماذا السرية التامة للزيارة وهل كانت الزيارة خصيصا للقاء صدام حسين ووضع سيناريو إعلان نبأ اعتقاله بالتوابل الامريكية، لكونها لم تزد عن الساعتين والنصف وهذا يعني " ركاكة اضافية " لرواية الاعتقال الامريكية هههههههههههه بل وعندما تقرأ تفاصيل الخبر تقرأ واحدة من معلقات بوش في الكذب والدجل وكيف تمت هذه الزيارة وقصتها التي لم يكن مخطط لها، بل كان الامين العام للبيت الابض جالس ومافي عنده شغلة وقدحها برأس دبليو بوش بسيناريو صار مضرب مثل وسط سيناريوهات امريكا التي لم تعد تهدأ من يومها، بل صار عندهم شركات توزيع لهذه الافكار الملهمة لاسيما وقصة اوباما وغيرها لمن ركبت امريكيا لعنترة اوربا الغربية هههههههههههههههههه
الى اشرف منير ..
الثلاثاء، 03-01-2023 08:39 م
الاستقلالية والمصداقية هاتين صفتين للمصدر الإعلامي في المفهوم الفكري الشريف للصحافة التي انقرضت تماما منذ أواخر السبعينيات.
أشرف منير
الثلاثاء، 03-01-2023 03:15 م
لماذا حذفتم هذا الخبر ؟ "https://arabi21.com/story/1485287/اعتقال-مقرئ-كويتي-شهير-بتونس-نظم-مسابقة-قرآن-كريم-للأطفال" هذا يمس استقلالكم و مصداقيتكم.