سياسة دولية

"بن آند جيري" تغادر السوق الإسرائيلي بشكل نهائي

قرّرت "بن أند جيري" العام الماضي وقف مبيعاتها في "الأراضي الفلسطينية المحتلة"- تويتر
قرّرت "بن أند جيري" العام الماضي وقف مبيعاتها في "الأراضي الفلسطينية المحتلة"- تويتر
قالت شركة بن آند جيري الأمريكية، إنها قررت مغادرة  السوق الإسرائيلي بشكل نهائي، عقب توصلها إلى تسوية لدعوى قضائية رفعتها ضد شركتها الأم "يونيليفار".

وجاء القرار عقب التسوية التي تم بموجبها الاتفاق على منع بيع أو تصنيع منتجات تحمل العلامة التجارية لشركة "بن آند جيري" في الأسواق الإسرائيلية والمستوطنات.
إلا أن الشركتين قررتا عدم الإعلان عن كافة بنود التسوية.

اظهار أخبار متعلقة



وكان قاض فيدرالي أمريكي، رفض آب/ أغسطس الماضي، محاولة شركة "بن آند جيري" لمنع شركتها الأم "يونيلفير" العالمية، من بيع الآيس كريم في المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية المحتلة.

وقال قاضي محكمة مانهاتن الجزئية، خلال النظر في الدعوة إن المحكمة لن تصدر أمرا قضائيا ضد بيع وتسويق الآيس كريم في مستوطنات الضفة، لأنه لم يثبت أن هذه الخطوة ستؤدي إلى ضرر لا يمكن إصلاحه أو إرباك العملاء.

وكانت "يونيليفر" قد ألغت في حزيران/ يونيو قرارا لـ"بن أند جيري" بوقف مبيعاتها في المستوطنات، وأبرمت اتفاقا لنقل أعمالها في إسرائيل إلى وكيل محلّي.

ولدى الشركة، ومقرها الولايات المتحدة، تاريخ من النشاط السياسي. وعند شرائها من قبل شركة "يونيليفر" العملاقة في مجال السلع الاستهلاكية، ومقرها بريطانيا، سمح لـ"بن أند جيري" بالإبقاء على مجلس إدارة مستقل للإشراف على مهمّتها الاجتماعية.

وقرّرت "بن أند جيري" العام الماضي وقف مبيعاتها في "الأراضي الفلسطينية المحتلة" لأن هذا "يتعارض مع قيمنا"، بحسب بيانها.

التعليقات (0)