سياسة عربية

الدفاع البريطانية تعلن استهداف قيادي في "داعش" شمال سوريا

تشارك القوات البريطانية ضمن قوات "التحالف الدولي" تحت اسم "عملية شادر" - جيتي
تشارك القوات البريطانية ضمن قوات "التحالف الدولي" تحت اسم "عملية شادر" - جيتي
أعلنت وزارة الدفاع البريطانية استهداف قيادي في تنظيم الدولة شمال سوريا، عبر طائرة مسيرة من طراز "ريبر"، أطلقت صاروخين من طراز هيلفاير.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الطائرة المسيّرة كانت تراقب عن كثب مبنى بالقرب من مدينة الباب بريف حلب شمال سوريا، حيث كان من المعروف وجود أحد مقاتلي تنظيم الدولة.

وأكدت الدفاع البريطانية أن قواتها كانت حريصة على التأكد من فهم أي مخاطر محتملة على المدنيين، وتقليلها إلى أدنى حد، قبل أن يطلق طاقم الطائرة صاروخين من طراز هيلفاير، أصاب كلاهما الهدف بدقة.

وأشارت إلى أن "طائرات سلاح الجو الملكي تواصل تسيير دوريات استطلاع مسلحة ضد عناصر تنظيم الدولة في سوريا، إلى جانب دعم جهود السلطات العراقية لإبعاد التنظيم عن البلاد".

وتشارك القوات البريطانية ضمن قوات "التحالف الدولي" تحت اسم "عملية شادر"، التي بدأها سلاح الجو الملكي البريطاني في آب من العام 2014، بهدف محاربة تنظيم الدولة.

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية "سنتكوم"، عن تنفيذ ثلاث غارات بطائرات مروحية خلال 48 ساعة شرق سوريا، أسفرت عن اعتقال ستة من عناصر تنظيم الدولة.

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل إريك كوريلا، إن العمليات المشتركة "تؤكد التزام القيادة المركزية الثابت تجاه المنطقة والهزيمة الدائمة لداعش".. مضيفاً أن "القبض على عناصر تنظيم الدولة سيعطل قدرة التنظيم على التآمر وتنفيذ عمليات مزعزعة للاستقرار".

والأسبوع الماضي، استأنفت القوات الأمريكية المنتشرة في شمال شرق سوريا الدوريات المشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بعد أن قلصتها نتيجة إطلاق تركيا عملية "المخلب السيف" ضد مواقع "وحدات حماية الشعب الكردية" وحزب "العمال الكردستاني" على الشريط الحدودي مع سوريا.
التعليقات (1)
أبو العبد الحلبي
الثلاثاء، 27-12-2022 05:10 ص
أخبار طيبة أن تقوم أمريكا و أتباعها باستهداف أشخاص من جماعات صنعتها بنفسها . يوم أمس قامت داعش "صناعة أمريكا" بمهاجمة قسد "صناعة أمريكا" في مدينة الرقة شمال سوريا و قبل أيام اعتقلت أمريكا بضعة اشخاص من داعش ثم أتى هذا الخبر . العريب أن منطقة شمال سوريا صارت مؤخراً ((أهم منطقة في العالم)) تنشط فيها أمريكا مع أتباعها . السؤال لماذا ؟ و أترك الجواب للقارئ الكريم .