سياسة عربية

ملك المغرب يشيد بـ"الإنجاز التاريخي" لمنتخب بلاده بكأس العالم

.
.
هنأ العاهل المغربي، محمد السادس، منتخب بلاده، بعد تربعه على المركز الرابع في مونديال قطر 2022، بعد خسارته مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مع نظيره الكرواتي.

وقال العاهل المغربي في نص البرقية التي نشرتها وكالة الأنباء المغربية: "تتبعنا ببالغ السرور والابتهاج مساركم المتألق في منافسات كأس العالم لكرة القدم 2022 بدولة قطر الشقيقة، حيث تمكنتم، عن جدارة واستحقاق، من بلوغ الدور نصف النهائي، في أول وأبهى تألق من نوعه لكرة القدم المغربية والعربية والأفريقية في نهائيات هذه التظاهرة الرياضية العالمية".

وأضاف محمد السادس: "إننا ونحن نبارك لكم هذا الإنجاز التاريخي غير المسبوق، لنعرب لكم عن بالغ شكرنا وعميق اعتزازنا وفخرنا بما أبدعتموه خلال هذا الملتقي الكروي الكبير، من أداء رائع وانضباط متميز، يعكس الاحترافية العالية والتنافسية القوية، والغيرة الوطنية الصادقة والقيم الإنسانية الراقية التي تتحلون بها، ويجسد روح التحدي، وإصراركم على بذل أقصى الجهود لإعلاء لواء كرة القدم المغربية على الصعيد العالمي".

وتابع: "مثلتم كرة القدم الأفريقية والعربية أفضل تمثيل، وهذا الإصرار المتقد الذي أذكته تشجيعات ومؤازرة الجماهير المغربية الشغوفة التي استماتت في مناصرتكم بحماس جياش، وأهازيج واحتفالية مفعمة بمشاعر الحب والعشق لراية الوطن".

وقال ملك المغرب: "وبقدر ما أسعدتم الشعب المغربي، ومختلف الجماهير الشقيقة والصديقة، خاصة منها العربية والإفريقية، التي تابعت إنجازكم الباهر بكل محبة وفخر وإعجاب، بقدر ما أشهدتم العالم، بحق، بعلو كعبكم، وصلابة عزيمتكم النابعة من قوة إيمانكم وحبكم لوطنكم، وتشبثكم بشعاركم الخالد ’الله، الوطن، الملك".

اظهار أخبار متعلقة


وأشاد العاهل المغربي بالطاقم التدريبي والتقني واللاعبين، مشددا على مواصلة السير في طريق "الإنجازات المشرقة والمشرفة لكرة القدم المغربية، في الملتقيات الرياضية القارية والدولية القادمة، لمواصلة إسعاد الجماهير المغربية العريضة، التي تعتز بإنجازكم وتناصركم داخل الوطن وخارجه.. مشمولين بسابغ عطفنا ورضانا".

وكان المنتخب المغربي اكتفى بالمركز الرابع في بطولة كأس العالم قطر 2022، عقب الخسارة أمام كرواتيا بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وأحرز المدافع جوسكو جفارديول هدف التقدم لمنتخب كرواتيا في الدقيقة السابعة من الشوط الأول، الذي شهد محاولات قليلة من الجانبين.

وأدرك المدافع المغربي أشرف داري التعادل سريعا لمنتخب بلاده في الدقيقة التاسعة،  وبذات طريقة الكرواتي جفارديول.

وسجل اللاعب ميسلاف أورسيتش الهدف الثاني لكرواتيا (2-1) في الدقيقة 42، بتسديدة رائعة ضربت في القائم قبل أن تدخل لمرمى الحارس بونو.

وحصد منتخب كرواتيا بذلك الميدالية البرونزية في مونديال قطر، بفوزه على المغرب، مفاجأة النسخة الـ22 من البطولة العالمية.

وكان المنتخب المغربي قد حقق إنجازا تاريخيا بعد وصوله إلى نصف نهائي مونديال قطر، كأول منتخب أفريقي وعربي.
التعليقات (0)