حول العالم

تحقيق في تحويل ماسك مقر تويتر إلى "فندق" للموظفين

قال ماسك إنه يعمل على إصلاح شركة تويتر - جيتي
قال ماسك إنه يعمل على إصلاح شركة تويتر - جيتي
قالت هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي؛ إنها حصلت على صور تشير إلى أن المالك الجديد لموقع تويتر، حول مكان العمل إلى فندق للموظفين، في ما يعدّ انتهاكات لقانون البناء.
وأشارت إلى أن الصور تظهر غرفا بها أسرة مزدوجة، وخزائن ملابس، ونعال، وأرائك تستخدم للنوم.


Image1_122022921552434975026.jpg
Image2_122022921552434975026.jpg

وقالت إدارة التفتيش على المباني في مدينة سان فرانسيسكو؛ إنها تحقق في الانتهاكات المحتملة بعد تلقيها شكوى، فيما رد ماسك بأن شركته توفر أسرة "للموظفين المتعبين".

ونقلت عن عامل سابق في الشركة، بأن ماسك ينام بانتظام في الشركة.

وقال سكوت وينر، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كاليفورنيا؛ "إنه الآن يجعلهم (الموظفين) ينامون في مقر شركة تويتر".

إظهار أخبار متعلقة



وأشارت إلى أن وكالة بلومبيرغ نشرت تقريرا عن أن هنالك في تويتر غرف نوم لاستيعاب الموظفين من تيسلا وغيرها من شركات ماسك، سافروا إلى مقر الشركة من أجل العمل هناك.

في سياق متصل، واجهت شركة نيورالينك للأجهزة الطبية التي يمتلكها ماسك أيضا، الأسبوع الماضي، تحقيقا اتحاديا في مزاعم عن انتهاكات محتملة لحقوق الحيوان، وسط شكاوى من موظفين بالشركة من تسريع التجارب على الحيوانات، مما تسبب في نفوق الكثير منها دون داع، وذلك وفقا لوثائق اطلعت عليها وكالة رويترز، ومصادر مطلعة على التحقيق وعمليات الشركة.

وتعكف نيورالينك على تطوير شريحة تُزرع في الدماغ، تأمل أن تساعد المصابين بالشلل على المشي مرة أخرى، فضلا عن علاج أمراض عصبية أخرى.

وأفاد مصدران مطلعان بأن المفتش العام بوزارة الزراعة بدأ التحقيق الاتحادي، الذي لم ترد أنباء بشأنه من قبل، في الأشهر القليلة الماضية بناء على طلب مدع اتحادي.

وقال أحد المصدرين؛ إن التحقيق يركز على انتهاكات قانون رعاية الحيوان، الذي يحكم كيفية معاملة الباحثين للحيوانات وإجراء تجارب عليها.

جاء التحقيق في وقت تتزايد فيه معارضة موظفي نيورالينك لتجاربها على الحيوانات، وشمل ذلك شكاوى تفيد بأن الضغوط التي يمارسها رئيس الشركة التنفيذي ماسك لتسريع الأبحاث، قد أدى إلى تجارب فاشلة.

ويقول الموظفون؛ إن فشل التجارب أدى إلى تكرارها، مما زاد من عدد الحيوانات التي تخضع للتجارب وتُقتل بعد ذلك. 
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 13-12-2022 01:43 م
انسان حقا غريب الاطوار ههههه