رياضة عربية

الـFIFA يشيد برسالة مدرب المغرب بشأن "تقبيل رأس حكيمي كل يوم"

صرح حكيمي أنه لعب مصابا المباراة ضد كندا- بطولة / تويتر
صرح حكيمي أنه لعب مصابا المباراة ضد كندا- بطولة / تويتر
أشاد الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على تويتر برسالة مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي لمدافع المنتخب أشرف حكيمي الذي قدم مستويات رائعة مع أسود الأطلس في مونديال قطر حتى الآن.

واختير حكيمي كأفضل لاعب في مباراة أمس الخميس أمام كندا، والتي تأهل من خلالها المنتخب المغربي إلى دور ثمن نهائي مونديال قطر، للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1986.

وفي المؤتمر الصحفي لمدرب المنتخب المغربي بحضور حكيمي، قال الركراكي: "حكيمي رجل على كل المغاربة أن يقبلوا رأسه، لقد لعب مصابا، وكان يرفض الخروج كلما حاولنا إخراجه، وفوق كل ذلك فاز بجائز أفضل لاعب بالمباراة. إنه لاعب لا يصدق".

وأثنى الحساب الرسمي لبطولة كأس العالم التابع للفيفا في تويتر على هذه الرسالة التي أعاد نشرها على شكل صورة.


وصرح حكيمي، أنه لعب مصابا المباراة ضد كندا (2-1) في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في مونديال قطر لكرة القدم، مؤكدا استعداده للقتال بـ"الغالي والنفيس" من أجل الدفاع عن ألوان علم بلاده.

وقال حكيمي، في المؤتمر الصحفي عقب تأهل "أسود الأطلس": "نحن سعداء بالتأهل وقد قمنا بأداء مذهل مثلما قال المدرب (وليد الركراكي)، وأود أن أهنئ الفريق، نحن لسنا فريقا فقط، نحن عائلة ولدينا مجموعة جيدة سواء من يلعب أو من لا يلعب لدينا عقلية جيدة".

وأضاف ظهير باريس سان جرمان الفرنسي: "أعتقد أننا اليوم صنعنا التاريخ ونحن فخورون بذلك. أنا فخور بالدفاع عن ألوان المغرب وجعل الشعب المغربي بأكمله سعيدا وفخورا في الوقت ذاته".

وأردف قائلا: "اليوم كتبنا التاريخ. وتعرضت للإصابة ولكن إصراري باللعب كان كبيرا من أجل مساعدة فريقي لأنك لا تعرف متى ستتاح لك الفرصة لذلك لعبنا بكل ما أوتينا بقوة ونجحنا".

وأشاد حكيمي بمدربه الركراكي قائلا: "هذا الرجل خلق مجموعة رائعة ونحن وضعنا ثقتنا فيه وتحدثنا عن ذلك طويلا. ونثق في مدربنا وأود أن أشكره لأنه قام بعمل رائع بعدما مررنا بأوقات عصيبة".

ومن جهته، أشار الركراكي إلى أن حكيمي لعب مصابا منذ المباراة الأولى "أصيب ضد كرواتيا وأكمل المباراة، خاض المباراة ضد بلجيكا مصابا، واليوم أيضا".

وأضاف: "يجب على المغاربة أن يقبلوا رأسه كل يوم، يلعب مصابا ودخلنا معه في حوار حتى الدقيقة الأخيرة اليوم إذا كان بإمكانه متابعة اللعب. قال لي من أجل البلاد سأستمر في القتال واللعب".

وتابع الركراكي مازحا: "حكيمي محظوظ، رغم الإصابة نال جائزة أفضل لاعب، ولكنه يستحقها".

وحقق المنتخب المغربي إنجازا تاريخيا بتأهله إلى الدور الثاني من مونديال قطر في مجموعة صعبة، ضمن أقوى الفرق العالمية.

وتعادل أسود الأطلس في مباراتهم الأولى بدور المجموعات أمام كرواتيا وصيف بطل العالم في نسخة 2018، ثم فاز على المنتخب البلجيكي المصنف الثاني عالميا، وأخيرا حقق فوزا على كندا جعله يتصدر المجموعة السادسة.

ويلعب المنتخب المغربي في دور ثمن نهائي المونديال مع نظيره وجاره الإسباني، في تكرار للمواجهة التي جمعت بينهما في دور المجموعات بكأس العالم روسيا 2018، وهي المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي وكان أسود الأطلس الأقرب لحسمها لولا بعض الأخطاء التحكيمية.









التعليقات (1)
علي
الإثنين، 12-12-2022 01:19 م
اسباب النجاح: - شكر الله على نعمه. - برّ الوالدين. - حب الوطن. - الاجتهاد والمثابره والصبر. - مصلحة الفريق فوق المصلحه الشخصيه. - الانضباط وطاعة المدرّب.