سياسة دولية

تفاعل واسع مع صور تظهر لافروف يستخدم منتجات أمريكية

ظهرت الصورة المتداولة عقب تداول أنباء تفيد بأن لافروف يعاني من مشاكل صحية- جيتي
ظهرت الصورة المتداولة عقب تداول أنباء تفيد بأن لافروف يعاني من مشاكل صحية- جيتي

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع صورة تظهر اقتناء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ساعة آبل وهاتف آيفون، وسط تساؤلات عن سبب استخدام المسؤولين الروس للمنتجات الأمريكية.

وظهرت الصورة المتداولة عقب تداول أنباء تفيد بأن لافروف يعاني من مشاكل صحية، ما دفع المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إلى نفي الشائعات من خلال نشر مقطع مصور للوزير الروسي وهو يجلس في شرفة الفندق.

ودعت زاخاروفا الصحفيين الغربيين إلى عدم نشر أخبار غير صحيحة مشيرة إلى أن الصحافة الغربية تنشر منذ 10 سنوات أخبارا مزيفة عن صحة الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال لافروف في المقطع المصور إن الحديث عن دخوله إلى الإسعاف في مدينة بالي الإندونيسية خبر مزيف جديد لوسائل الإعلام الغربية، داعيا الصحفيين الغربيين إلى تحري الدقة في نقل الأخبار ونقلها بأكثر من رأي وليس فقط ما يريده الغرب، بحسب قوله.

واستنكر رواد مواقع التواصل استخدام منتجات أمريكية من قبل وزير الخارجية الروسي، معتبرين أن ذلك يشير إلى أن كل مكالمات لافروف وكل المعلومات وعلاقاته العامة واتصالاته مراقبة من المخابرات الأمريكية.

ودعا مغردون لافروف إلى طرد الشخص الذي يدير صورته الإعلامية، لأنه لا يتمتع بأي موهبة.

 

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 16-11-2022 08:01 م
بالعكس روسيا و الصين و و كوريا الشمالية اكثر الدو التي فيها انظمة و زعماء يستعملون الكثير من تكنولوجيا الغرب ...قلتها سابقا روسيا عجزت حتى على صنع حاسوب الكتروني فما بالك بامور اخرى حقا روسيا بلد البروباغندا بامتياز فقط كذب و دجل و تمثيل هههههه

خبر عاجل