حقوق وحريات

عشرات الإصابات بقمع مسيرات ضد الاستيطان بالضفة (شاهد)

قوات الاحتلال دأبت على قمع المظاهرات التي تخرج أسبوعيا في الضفة ضد الاستيطان- تويتر
قوات الاحتلال دأبت على قمع المظاهرات التي تخرج أسبوعيا في الضفة ضد الاستيطان- تويتر

أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والاختناق، إثر قمع قوات الاحتلال مسيرات مناهضة للاستيطان في عدد من القرى والمناطق في الضفة الغربية المحتلة.

ففي مدينة الخليل، أصيب شاب جراء اعتداء جنود الاحتلال عليه بالضرب في شارع الشلالة وسط مدينة الخليل.


كما أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال قرب ما يسمى حاجز أبو الريش في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.


وأفادت مصادر محلية أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز، عولجوا ميدانيا.


وفي مخيم العروب بالمدينة ذاتها، أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل.

 

اقرأ أيضا: أحزاب إسرائيلية تسعى لمضاعفة الاستيطان بالأراضي المحتلة

وداهمت قوات الاحتلال المخيم، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة العشرات من المواطنين بحالات اختناق.

 

في سياق متصل، أصيب عدد من المواطنين، الجمعة، جراء اعتداء المستوطنين عليهم خلال قطفهم ثمار الزيتون، في منطقة جبل جالس شرق الخليل.


وقال شهود عيان، إن مستوطنين من مستوطنة "حافات قال" المقامة على أراضي المواطنين شرق الخليل، رشقوا مزارعين ومتطوعين أجانب بالحجارة، أثناء قطفهم ثمار الزيتون في جبل جالس، ما أدى لإصابة عدد منهم.


قمع مسيرة كفر قدوم


وإلى قلقيلية، أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.


وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة شاب بعيار معدني، والعشرات بالاختناق، عولجوا ميدانيا.

 

كما قمعت قوات الاحتلال مسيرة بيت دجن الأسبوعية، شرق نابلس، التي خرجت باتجاه المنطقة الشرقية للقرية رفضا لإقامة بؤرة استيطانية.


وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة.

 

 


التعليقات (0)