سياسة دولية

جيش الاحتلال يقتحم المسجد الأقصى ويمنع دخول المصلين

قوات الاحتلال تمنع من هم دون سن الـ40 عاما من الدخول للصلاة في الأقصى- عربي21
قوات الاحتلال تمنع من هم دون سن الـ40 عاما من الدخول للصلاة في الأقصى- عربي21

اقتحمت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك فجر الثلاثاء؛ تمهيدا لاقتحام المتطرفين باحات المسجد من قبل باب المغاربة.

وأكدت مصادر من دائرة الأوقاف الإسلامية، أن "قوات وعناصر من جيش الاحتلال مدججة بالسلاح اقتحمت، فجر اليوم، المسجد الأقصى المبارك؛ تمهيدا لاقتحام المتطرفين اليهود".

وأوضحت في حديثها لـ"عربي21"، أن "قوات الاحتلال الخاصة تتمركز حاليا أمام المصلي القبلي وعند باب المغاربة وباب السلسلة".

ونوهت المصادر بأن "قوات الاحتلال المتمركزة على أبواب المسجد الأقصى تمنع من هم دون سن الـ40 عاما من الدخول للصلاة في الأقصى أو التواجد بداخله"، موضحا أن هناك أعدادا قليلة من المصلين والمرابطين، زادت بعد صلاة الفجر.

 

وأفادت مصادر دائرة الأوقاف بأن جيش الاحتلال أطلق طائرة مسيرة للتصوير في سماء المسجد الأقصى بعد صلاة الفجر، في إجراء على ما يبدو أنه مسح أمني لساحات المسجد الأقصى؛ تمهيدا لاقتحام المتطرفين للأقصى من باب المغاربة. 

وأكدت أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي المتواجدة على مداخل مدينة القدس المحتلة تمنع المصلين من غير سكان القدس من دخول المدينة، ويسمح فقط بالدخول للمقدسيين من سكان البلدة القديمة. 

وأفاد الناشط المقدسي فخري أبو دياب، في حديثه لـ"عربي21"، بأن "مجموعات المتطرفين بدأت في اقتحام المسجد الأقصى في حدود السابعة والربع، بالتزامن مع انتشار كثيف لقوات الاحتلال داخل المسجد الأقصى". 

وبمناسبة عبد رأس السنة العبرية، كثفت المنظمات والجماعات اليهودية المتطرفة دعواتها لتنفيذ أكبر اقتحام للمسجد الأقصى المبارك اليوم، بالتزامن مع موسم الأعياد اليهودية، وذكرى ما يسمى "خراب الهيكل". 

 



 

 

0
النقاش (0)