صحافة دولية

أكسيوس: أوكرانيا طلبت من إسرائيل معلومات عن دعم إيران لروسيا

GettyImages-الاحتلال الإسرائيلي أوكرانيا
GettyImages-الاحتلال الإسرائيلي أوكرانيا

كشف موقع "أكسيوس" أن أوكرانيا طلبت من دولة الاحتلال الإسرائيلي معلومات الدعم الذي تقدمه إيران للجيش الروسي في الحرب.


وفي شهر أغسطس الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنّ روسيا بدأت تتسلّم طائرات مقاتلة بدون طيار أرسلتها إليها إيران لاستخدامها في الحرب على أوكرانيا، مضيفة أنّ الكثير منها يعاني خللا.

وقال الموقع الأمريكي في تقرير له، نقلا عن مسؤولين إسرائيليين، إن نائبة المدير العام الإسرائيلي لشؤون أوروبا وآسيا سيمونا هالبيرين، اجتمعت مع ماكسيم سوبخ، الممثل الخاص لأوكرانيا في الشرق الأوسط.


وتريد أوكرانيا إنشاء قناة لتبادل المعلومات وتنسيق المواقف مع إسرائيل، وهذا مهم بشكل خاص بسبب التعاون العسكري المتزايد بين إيران وروسيا. بحسب المسؤولين الإسرائيليين.


اقرأ أيضا: قلق إسرائيلي متصاعد من تقارب روسيا وإيران بقمة سمرقند

وهاجمت روسيا في الأيام الأخيرة عدة مواقع عسكرية أوكرانية بطائرات "كاميكازي بدون طيار" قال الجيش الأوكراني إنها طائرات بدون طيار إيرانية من طراز شاهد-136، واتهمت الولايات المتحدة وأوكرانيا إيران بإرسال مئات الطائرات الهجومية المتطورة بدون طيار إلى روسيا، وهو ادعاء نفته طهران.


وشدد سوبخ على أن أوكرانيا تعارض رفع العقوبات عن إيران إذا تم توقيع اتفاق نووي، قائلا إن ذلك سيمكن من تعاون عسكري أكبر بين طهران وموسكو.


ووفقا لما نقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين، أكد سوبخ أن أوكرانيا طلبت من إسرائيل تقديم مساعدات عسكرية إما بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال أطراف ثالثة والانضمام إلى العقوبات الدولية ضد موسكو، بما في ذلك العقوبات ضد الأفراد.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل