حقوق وحريات

3940 انتهاكا إسرائيليا في القدس منذ بداية 2022 (إنفوغراف)

سجل "معطى" أكبر عدد انتهاكات في شهر أبريل والتي بلغت 1299 حالة أبرزها 6 عمليات قتل مباشر راح ضحيتها مقدسيون- عربي21
سجل "معطى" أكبر عدد انتهاكات في شهر أبريل والتي بلغت 1299 حالة أبرزها 6 عمليات قتل مباشر راح ضحيتها مقدسيون- عربي21

ارتفعت حدة الانتهاكات والاعتداءات التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، بحق مدينة القدس وأهلها، خلال العام الجاري بشكل لافت.

 

وسجل مركز المعلومات الفلسطيني "معطى" 3940 انتهاكا إسرائيليا، منذ بداية العام 2022 وحتى آب/ أغسطس الماضي.

 

وسجل المركز أكبر عدد انتهاكات في شهر نيسان/ أبريل، وقد بلغت 1299 حالة، أبرزها 6 عمليات قتل مباشر راح ضحيّتَها مقدسيون.

وفي ما يأتي إنفوغراف بأبرز الانتهاكات الإسرائيلية بحسب بيان مركز "معطى":

 

 

ورصد تقرير مركز المعلومات الفلسطيني نحو 3940 انتهاكا إسرائيليا في مدينة القدس المحتلة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر آب/ أغسطس الماضي، شملت كافة مناحي الحياة المختلفة، وفي مقدمتها عمليات الملاحقة والاعتقال.

ورصد المركز في تقريره عمليات القتل المباشر التي راح ضحيتها 6 فلسطينيين، إضافة إلى 1114 مصابا بنيران الاحتلال ومستوطنيه، بينهم نساء وأطفال.

وخلال العام الجاري، أصدرت سلطات الاحتلال أكثر من 89 قرار إبعاد عن المسجد الأقصى ومدينة القدس، واستهدفت عمليات الإبعاد النشطاء الفلسطينيين المرابطين في المسجد الأقصى والمدافعين عنه.

وتواصلت السياسة التي تنتهجها حكومة الاحتلال والمتمثلة في العقاب الجماعي ضد أهالي القدس، حيث شنت حملات اعتقال واسعة طالت المقدسيين، وبلغت أعداد المعتقلين 1455 معتقلا، بينهم أطفال ونساء وأسرى محررون، إضافة إلى احتجاز 36 فلسطينيا عند الحواجز ونقاط التفتيش المختلفة.

واستمرت سلطات الاحتلال في أعمالها الاستيطانية، حيث بلغ عدد الأنشطة الاستيطانية 19 نشاطا استيطانيا، شمل مصادرة وتجريف أراض وشق طرق، والمصادقة على بناء وحدات استيطانية، فيما جرى توثيق ارتكاب المستوطنين لـ 107 اعتداءات مختلفة.

وعلى صعيد التهجير القسري، فرضت قوات الاحتلال سياسات خانقة؛ سعيا لتهجير الفلسطينيين، ونفذت سلطات الاحتلال وبلديتها نحو 71 عملية هدم لمنازل في مناطق مختلفة من القدس، فضلا عن عشرات المنازل التي أخطر أهلها بالهدم، بينما بلغ عدد مداهمات منازل المقدسيين 89 مداهمة، إضافة إلى 99 عملية تدمير ممتلكات ومنشآت، و11 عملية مصادرة واستيلاء على ممتلكات ومنشآت مختلفة منذ بداية العام الجاري.

 

التعليقات (0)