سياسة دولية

اقتحام الأقصى مجددا وحاخام ينفخ في البوق عبر الهاتف (شاهد)

الكسواني: بعض المقتحمين قاموا بأداء صلوات وطقوس تلمودية ورقصات مع الغناء والانبطاح على الأرض- جيتي
الكسواني: بعض المقتحمين قاموا بأداء صلوات وطقوس تلمودية ورقصات مع الغناء والانبطاح على الأرض- جيتي

اقتحم مستوطنون إسرائيليون المسجد الأقصى المبارك صباح الأحد، بحماية القوات الخاصة التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، التي تواصل انتهاكاتها لحرمة أولى القبلتين. 

وأكد الشيخ عمر الكسواني، مدير شؤون المسجد الأقصى، "اقتحام العديد من المتطرفين المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، ومن بينهم الحاخام الإسرائيلي المتطرف يهودا غليك". 

وذكر في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن "بعض المقتحمين قاموا بأداء صلوات وطقوس تلمودية ورقصات مع الغناء والانبطاح على الأرض، إضافة إلى قيام المتطرف غليك بوضع صوت للنفخ في البوق على الهاتف المحمول، حيث قامت قوات الاحتلال المرافقة للمقتحمين بإخراجه".

 

ويسعى المتطرفون الصهاينة منذ سنوات، بحماية من سلطات الاحتلال، لشرعنة طقوس المستوطنين التلمودية أثناء اقتحامهم للمسجد الأقصى، ومنها النفخ في بوق الصلاة اليهودي داخل المسجد المبارك.

 



واستنكر الكسواني بشدة ما قام به المستوطن غليك وبثه بشكل مباشر، وهو ناشط سياسي صهيوني متطرف، يعمل على تمكين اليهود من الصلاة في المسجد الأقصى المبارك، موضحا أن قوات الاحتلال قامت بـ"جولة تفتيش" داخل المسجد القبلي. 

ونبه إلى أن "الحاخام غليك، يتعمد فعل العديد من الانتهاكات بحق المسجد الأقصى، بهدف الدعاية الانتخابية ولفت الانتباه له، خاصة في هذه الفترة" التي تسبق انتخابات الكنيست القريبة. 

ولفت مدير الأقصى، إلى أن "هناك تجرؤًا في هذه الأيام على انتهاك حرمة المسجد الأقصى المبارك من قبل المتطرفين الإسرائيليين"، منوها إلى أن قوات الاحتلال المرافقة للمقتحمين لا تسمح لحراس الأقصى بالاقتراب منهم.  

 

 

  

التعليقات (1)
محمد غازى
الأحد، 04-09-2022 06:58 م
ألذى شجع ألمستوطنين على ألإقتحامات أليومية للأقصى وألإتيان بكل ألأعمال ألشاذه ألنى ندنس ألأقصى أولى ألقبلتين، وإقامة رقصات داخل ألأقصى والغناء والرقص، ألذى شجعهم هو سلطة ألعرص عباس، سلطة ألتنسيق ألأمنى ألمقدس ألمقدس ألمقدس!!! إلى متى ياشعبنا فيما تبقى من ألضفة ستصبرون على هذا ألدخيل عباس وعصابته قتلة نزار بنات وأعداءكم جميعا وكلاب عدوكم بنو صهيون؟! تخلصوا من عباس وعصابته ، يخل لكم ألطريق لتحرروا وطنكم من دنس بنو صهيون..............

خبر عاجل