سياسة عربية

صلوات تلمودية بالأقصى.. وإصابات باقتحام مدينة جنين (شاهد)

في سياق آخر شنت قوات الاحتلال اعتقالات واسعة في الضفة الغربية- جيتي
في سياق آخر شنت قوات الاحتلال اعتقالات واسعة في الضفة الغربية- جيتي

اقتحم مستوطنون إسرائيليون باحات المسجد الأقصى المبارك صباح الأحد، تحت حماية القوات الخاصة التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.  

وأوضحت إدارة شؤون المسجد الأقصى، أن "أعدادا كبيرة من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى صباحا، وقاموا بأداء صلوات وطقوس تلمودية داخل المسجد الأقصى بأصوات مرتفعة".  

وأفادت في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن "مجموعات المتطرفين الذين اقتحموا المسجد الأقصى من باب المغاربة بحماية القوات الخاصة الإسرائيلية، قاموا أيضا بجولات استفزازية داخل باحات المسجد الأقصى". 

 

 

 



ونوهت إدارة الأقصى، أن القوات الخاصة الإسرائيلية المدججة بالسلاح ترافق المقتحمين في جولاتهم وتمنع حراس المسجد الأقصى من الاقتراب منهم.

في سياق متصل، أصيب ثلاثة شبان فلسطينيين بجروح، إحدى الإصابات خطيرة، إثر إطلاق قوات الاحتلال النار عليهم داخل مدينة جنين، فجر الأحد.

 

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين فجر الأحد، وأطلقت النار على شبان، ليصاب ثلاثة منهم، مشيرة إلى أن إحدى الإصابات وصفت بالخطيرة، وتم نقل الحالات الثلاث إلى مستشفى ابن سينا التخصصي.

 

والإصابة الخطيرة تعود لشاب يبلغ من العمر 18 عاما، إذ اخترقت النيران صدره، فيما يبلغ الآخران 20 و27 عاما.

 

وفي سياق آخر، شنت قوات الاحتلال اعتقالات واسعة في الضفة الغربية.


واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلواد شمال شرقي مدينة رام الله. وداهمت منزلا يعود للأسير كمال حماد، ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

 

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأسير حماد (32 عاما) الخميس الماضي، من منزله في البلدة.

 

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا من بلدة ميثلون، عند حاجز برطعة العسكري في جنين.

 

التعليقات (1)
محمد غازى
الأحد، 28-08-2022 05:00 م
ألمسلسل أليومى مستمر! إقتحامات وإعتقالات وإصابات، وإقامة صلوات تلمودية فى ألأقصى وزاد ألمستوطنون أليوم أداء رقصات فى رحاب أولى ألقبلتين، ألأقصى ياعرب ويامسلمين، وخصوصا ألمطبعين منكم، عديمى ألأصل والدين، إتفوه عليكم أجمعين! توقفت عن ألتساؤل ، أين سلطة تعاريص رام ألله بقيادة ألبهائى ألخائن ألأكبر عباس ألوسواس ألخناس؟ لو كانت سلطة شريفة (لا سمح ألله) لقامت بحل نفسها! ولكنها لن تفعل ذلك لما للسلطة من مراكز ونفوذ يزيد من أرصدتهم فى ألبنوك وخصوصا رئيسهم ألكهل ألأجرب ألذى أصبح مليارديرا، ورغم ذلك لم يشبع وإستمر فى طغيانه وعمالته للعدو حتى تزيد أرصدته وأرصدة أولاده فى ألبنوك!!! ألله يمهل ولا يهمل ياعباس ألخنزير..............

خبر عاجل