سياسة دولية

مهددا الاحتلال.. الحرس الثوري: صواريخنا تكفي لحرث إسرائيل

قال الجنرال الإيراني: "إسرائيل سوف تتدمر، ومحاولات الكیان الصهيوني للنجاة عبثية"- تسنيم
قال الجنرال الإيراني: "إسرائيل سوف تتدمر، ومحاولات الكیان الصهيوني للنجاة عبثية"- تسنيم

أكد الحرس الثوري الإيراني قدرته علي تدمير إسرائيل دون امتلاك سلاح نووي، غداة تحذيرات القيادة العسكرية الإسرائيلية من شن هجوم على إيران، تزامنا مع إعلان واشنطن بتزايد فرص توقيع اتفاق مع طهران حول الملف النووي.

ونقلت صحيفة "كيهان" الإيرانية عن قائد قوة الجو فضائية للحرس الثوري الإيراني، العميد حاجي زادة، قوله: "لا نملك سلاحا نوويا، لكن صواريخنا ورؤوسها الحربية تكفي لحرث إسرائيل".


وأضاف العميد حاجي زادة: كل توقعات قائد الثورة قد تحققت، شهدنا ما حصل في أفغانستان وخروج الأمريكان منها".


وتابع الجنرال الإيراني: "لذلك، فإن إسرائيل أيضا سوف تتدمر وفق توقعاته، ومحاولات الكیان الصهيوني للنجاة عبثية".

 

رد الاحتلال 

 

ومن جهتها، ردت إسرائيل على هذه التصريحات، حيث قالت المتحدثة الدولية باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، كيرين هغيوف، في تغريدة نقلها موقع "آي24" العبري: "يسعى النظام الإرهابي الإيراني إلى إبادة إسرائيل.. إنهم لا يحاولون حتى إخفاء ذلك".

والاثنين، حذر وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، من شن هجوم على إيران حال اقتضت الضرورة.


وقال غانتس للهيئة العامة للبث الإسرائيلي، إن تل أبيب لا تستبعد شن هجوم ضد إيران، مشيرا إلى أن الاتفاق النووي مع طهران تشوبه الكثير من الثغرات.


وتابع: "نحن ضدها، إنها اتفاقية سيئة في عدة مجالات تتعلق بقدرة التخصيب، وتطوير القدرات النووية وأنظمة الأسلحة".


وأضاف: "أنا شخصياً ناقشت هذا الموضوع مع الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال زيارته الأخيرة وكان مهتماً للغاية، وبالطبع لم يقل شيئاً إلا أنه كرر التزامه بمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية، ولست متأكداً من أن الاتفاق بصيغته الحالية يخدم ما قاله".

 

اقرأ أيضا:  الجيش الأمريكي يعلن تنفيذ ضربة ضد أهداف إيرانية بسوريا

تطورات الملف النووي

 

وتأتي التصريحات الإيرانية والمواقف الإسرائيلية، قبيل اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بتزايد فرص توقيع الاتفاق النووي والترحيب بتحرك طهران في هذا الاتجاه.

 

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية طالباً عدم نشر اسمه لوكالة رويترز، إن إيران وافقت خصوصاً على التخلي عن مطلبها المتعلّق بعرقلة بعض عمليات التفتيش التي تقوم بها الأمم المتحدة في منشآتها النووية.


ولم يوضح المسؤول ما هي عمليات التفتيش التي قدمت إيران تنازلات بشأنها، علماً بأن هذه المسألة تعتبر بالغة الحساسية بالنسبة إلى طهران وواشنطن على حد سواء.

 

التعليقات (3)
ستحرثك حكومتك قبل أن تفكر في حرث إسرائيل كما حرثت من هم قبلك من بني جلدتك.
الأربعاء، 24-08-2022 11:07 م
ستحرثك حكومتك قبل أن تفكر في حرث إسرائيل كما حرثت من هم قبلك من بني جلدتك. صدق أو لا تصدق: بلدك على علاقة وطيدة بإسرائيل وأمريكا وأهدافهم واحدة. ولى زمن الخداع البدائي.
ناصر
الأربعاء، 24-08-2022 02:24 م
زعم ( الحرس الثوري ) ان سيحرث اسرائيل ### ابشري بطول سلامه يا اسرائيل
سوري مغترب
الأربعاء، 24-08-2022 09:23 ص
فلترقدِ بسلام يا تل أبيب!!