سياسة عربية

المعارضة السورية تدين العدوان على غزة.. "قضيتنا واحدة"

إيمان السوريين بعدالة قضية الشعب الفلسطيني المظلوم ازداد بعد الظلم والعدوان الذي تعرض له من قبل نظام الأسد - جيتي
إيمان السوريين بعدالة قضية الشعب الفلسطيني المظلوم ازداد بعد الظلم والعدوان الذي تعرض له من قبل نظام الأسد - جيتي
أدان الائتلاف الوطني السوري "المعارض"، الأعمال العدائية الوحشية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة المحاصر، مؤكدا أن الشعب السوري كله يقف إلى جانب أشقائه الفلسطينيين العزّل.

ودعا الائتلاف "المعارض" في بيان، إن المجتمع الدولي إلى العمل على الوقف المباشر لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع المحاصر.

وأكد أن معاناة الشعوب من قوى الظلم والاستبداد والاحتلال واحدة، ولا بدّ من الصمود والنضال حتى تحقيق الغايات السامية، النصر والحرية والاستقلال.

ولفت إلى أن الجرائم المتكررة من قبل الاحتلال الإسرائيلي لن تكسر إرادة التحرر والاستقلال عند الشعب الفلسطيني الذي جابه الاحتلال لعدة عقود.

 

وقال عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني، محمد علي ياسين، لـ"عربي21" إن قضية الشعب الفلسطيني قضية عادلة لأنها قضية شعب يدافع عن أراضيه المحتلة ضد الكيان الصهيوني المغتصب لها، وما يقوم به الكيان الآن في غزة هو استكمال لمسلسل الإجرام والعدوان.

وشدد على أن "إيمان السوريين بعدالة قضية الشعب الفلسطيني المظلوم، ازداد بعد الظلم والعدوان الذي تعرض له الشعب السوري الثائر ضد نظام الأسد المجرم"، مضيفا: "السوريون والفلسطينيون يعانون المحن والآلام نفسها".

وتابع: "ولشعورنا بمرارة الظلم زادتنا الثورة السورية دعما للشعب الفلسطيني البطل في قضيته العادلة ضد الاحتلال الصهيوني".

 

اقرأ أيضا: تواصل الإدانات العربية والإسلامية لعدوان الاحتلال على غزة
 

بدوره، أدان المجلس الإسلامي السوري التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي بدأ الجمعة، كما استنكر سكوت العالم عن القصف الإرهابي الهمجي الصهيوني للقطاع.

وطالب المجلس الحكومات والشعوب الإسلامية والمنظمات الدولية ومناصري الحق والعدل في العالم بالعمل على إيقاف "العدوان الغاشم".

ونبه المجلس الإسلامي السوري، إلى واجب الدول المجاورة بمساعدة أهالي القطاع، لدفع العدوان، كي لا يكونوا عونا للمعتدي في إحكام الحصار عليهم.

وشدد على موقفه الرافض لكل محاولات التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب، داعيا الشعوب لرفض كل أشكال التطبيع.

 

وتستمر الإدانات العربية والإسلامية، لعملية الاحتلال الإسرائيلي العسكرية ضد قطاع غزة المحاصر، فيما استشهد 29 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء، والجرحى بالمئات.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن مساء الجمعة، أنه بدأ عملية عسكرية في قطاع غزة تستهدف حركة الجهاد الإسلامي.

التعليقات (0)

خبر عاجل