سياسة دولية

تعليقا على العدوان.. واشنطن: من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة تدعم بالكامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها- جيتي
قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة تدعم بالكامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها- جيتي

أعلنت الخارجية الأمريكية، مساء السبت، عن موقفها من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر من يوم الجمعة.

 

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان لها، السبت، إن الولايات المتحدة تدعم بالكامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.

 

وحثت الخارجية الأمريكية جميع الأطراف على تجنب مزيد من التصعيد، بعد أن قصفت الطائرات الإسرائيلية غزة، وردت عليها حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية بإطلاق صواريخ، وفق البيان.

 

وبدأ العدوان الإسرائيلي الجديد على القطاع قبيل عصر أمس الجمعة، حيث شن جيش الاحتلال غارات مكثفة على مختلف المدن الفلسطينية في القطاع، اشتدت خلال الساعات الأولى من فجر السبت، واستهدفت العديد من الأماكن المدنية ومواقع المقاومة الفلسطينية

وردا على العدوان، أطلقت المقاومة الفلسطينية عشرات الصواريخ، استهدفت مستوطنات ومدن محتلة عدة، من بينها تل أبيب.

 

اقرأ أيضا: لليوم الثاني.. الاحتلال يواصل عدوانه على غزة والمقاومة ترد

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن استشهاد 24 فلسطينيا قتلوا، بينهم ستة أطفال، وإصابة 203 بجروح خلال يومين من إطلاق النار.

 

وارتكبت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة في جباليا راح ضحيتها 6 شهداء، بينهم 5 أطفال، وأخرى في رفح بعد قصفها لثلاثة منازل دون سابق إنذار، ما أدى إلى استشهاد فلسطينيين وإصابة العشرات.

وأعلنت سرايا القدس أن أحد شهداء مجزرة رفح هو زياد المدلل، نجل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، فيما زعم الاحتلال الإسرائيلي اغتيال قائد لواء الجنوب في سرايا القدس خالد منصور، فيما لم تؤكد المصادر الفلسطينية المزاعم الإسرائيلية.

 

التعليقات (0)