حول العالم

غرق قبطان مصري بالمحيط الهندي.. هذه رسالته الأخيرة (شاهد)

أعلنت السلطات المصرية أنها تتابع مع السفير الأردني عمليات البحث عن القبطان الشاب- حساب القبطان بفيسبوك
أعلنت السلطات المصرية أنها تتابع مع السفير الأردني عمليات البحث عن القبطان الشاب- حساب القبطان بفيسبوك

أعلنت السلطات المصرية، الخميس، فقدان التواصل مع قبطان مصري شاب خريج من الأكاديمية البحرية الأردنية، بعد غرق سفينة تجارية يعمل على متنها في مياه المحيط الهندي، فيما كشف أحد أقاربه تفاصيل مثيرة سبقت الحادثة.

 

وأفادت وسائل إعلام مصرية وأردنية بتلقي السلطات بلاغا من أسرة القبطان الشاب بفقدانه إثر غرق سفينة شحن تجارية يعمل عليها.


من جهتها، أعلنت وزارة الهجرة المصرية، الخميس، أنها تتابع مع السفير الأردني عمليات البحث عن الشاب وموافاتها بتقرير عاجل عن ملابسات الحادث.


من جانبها، أصدرت الأكاديمية الأردنية البحرية بيانا الخميس، أكدت فيه أنها تتابع الأخبار المتداولة حول غرق إحدى السفن في المحيط الهندي والتي كان على متنها طاقم من 12 فرداً وتشير الأخبار الأولية إلى غرق تلك السفينة بعد إخلاء كامل أفرادها.

 

والقبطان المفقود من مواليد 1998 وتخرج من الأكاديمية البحرية الأردنية العام الماضي، وهو واحد من بين 11 بحارا، منهم 6 مصريين و5 سوريين ركبوا السفينة التجارية يوم 1 آذار/ مارس الماضي، حيث انطلقت من ميناء أوساكا باليابان نحو البحر المتوسط مرورًا بكوريا الجنوبية، الصين، سيريلانكا والمالديف، ومن ثم عبرت المحيط الهندي، حيث واجهت الغرق، وفقا لما نقله موقع المصري اليوم.

 

اقرأ أيضا:  أبرز المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب أفريقي 2022 (إنفوغراف)

 

وفي السياق ذاته، كشف أحد أصدقاء القبطان المفقود عن خبايا اللحظات الأخيرة قبل فقدان التواصل معه عند غرق السفينة.

 

وقال محمود رجب الجبيلي، أحد أصدقاء القبطان المفقود، في منشور على فيسبوك: "أخويا مفقود في عرض البحر وفاضل يومين إنه يقدر يعيش من غير أكل ولا شرب ومحدش بيتحرك، القبطان سامح سيد شعبان كامل، خريج دفعة ٢٠٢٠/٢٠٢١ من الأكاديمية البحرية الأردنية".


وأضاف: "سامح اشتغل على مركب تجارية سافرت بيه شهر 2 (فبراير)، وكان بيتواصل معانا كل فترة، والشهر اللي فات بعتلنا إن المركبة اتخرمت وبايظة والناس مش عاوزين ينزلوهم ومكملين بيهم وبيلحموا السفينة، وركبوا من اليابان وبعدين راحوا كوريا والصين لحد جزر المالديف والسفينة مخرومة".

تابع: "سامح مصور لنا كل حاجة صوت وصورة والمركب بتدخل مياه، وفي يوم 20 حزيران/يونيو عملوا مشاكل مع القبطان ورجّعوا واحد مصري من الإسكندرية من كتر المشاكل اللي عملوها يوم 14 تموز/ يوليو، وغرقت المركب وعلى متنها ١٢ فردا من الطاقم، ونزلوا في زورق في نص المحيط الهندي وعملوا استغاثة".

وزاد: "أقرب سفينة ليهم كانت على بعد ١٢ ساعة، وبعد ساعة من غرق السفينة وقع القبطان سامح من الزورق في المياه والموج أخده بعيد عن الزورق، وحاول صاحبه القبطان محمد جمال يلحقه بس للأسف البحر أخد الاتنين، كانوا لابسين لايف جاكيت وبعدوا عن المركب".

وختم: "بعد 10 ساعات من الحادث الزورق باظ وبعدها بساعتين السفينة جت أخدت الـ10 الفاضلين من الـ12 فردا اللي كانوا على الزورق، وسامح ومحمد مش موجودين، ومش طالبين غير إن الناس تقف معانا عاوزين صاحبنا وأخونا حتى لو جثته، ده ولد وحيد أمه اللي بتموت عليه لا عارفين هو عايش ولا ربنا توفاه".

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم