فنون منوعة

"الحارة".. فيلم أردني مستوحى من قصص الشوارع

حاز فيلم "الحارة" عددا من الجوائز بما في ذلك جائزة الجمهور في مهرجان مالمو- الحارة بفيسبوك
حاز فيلم "الحارة" عددا من الجوائز بما في ذلك جائزة الجمهور في مهرجان مالمو- الحارة بفيسبوك

أفاد المخرج الأردني باسل غندور، أن فيلمه الجديد "الحارة"، الذي بدأ عرضه الأسبوع الماضي، والحائز على جائزة الجمهور في مهرجان مالمو السويدي، يشكل "كوميديا سوداء" مستوحاة من قصص الشارع.

وأوضح غندور: "هي بالآخر قصة حارة.. قصة عدة شخصيات في حارة معينة تتفاوت قصصهم منها شخص خادع أو خليط متل ما بحكوا، منها الأزعر، منها أمّ عم بتحاول تحمي بنتها فيلم إثارة، فيلم فيه كوميديا سوداء".


وأضاف المخرج الأردني: "دورت النص مع زميلي محمود أبو فرحة. استوحينا القصص اللي بنجمعها بالشارع، وبنينا قصتنا بناء على القصص اللي كانت هي بذرة الفيلم وبنينا عليها دراميا".

 

من جانبه، قال الفنان الأردني منذر رياحنة، بطل الفيلم: "نحن قدمنا مشكلة، وممكن تنحل في لحظة من اللحظات لو فكرنا فيها.. وعرضنا جزءا من الواقع".

وأضاف: "هذا مجتمع في عنده مشاكل وعنده حلول، فنحاول قدر الإمكان نقدم الحلول".

 

 

 

اقرأ أيضا:  14 دولة ترفض عرض فيلم لـ"ديزني" بسبب الإشارة للمثليين

 

وتدور أحداث الفيلم، الذي عُرض لأول مرة في عمان الأسبوع الماضي، حول حي تحكمه النميمة والعنف، على حد وصف ملخص الفيلم الذي شارك غندور في كتابته وإخراجه.

 

والحارة فيلم من صنف "الكوميديا السوداء"، مستوحى من القصص التي سمعها مخرج العمل في شوارع الأردن، ثم تحولت إلى فيلم إثارة يقدم هذه الحكايات في صورة درامية.

 

وحاز فيلم "الحارة" عددا من الجوائز، بما في ذلك جائزة الجمهور في مهرجان مالمو للسينما العربية، مع تنويه خاص من لجنة التحكيم.

 

التعليقات (0)