سياسة عربية

ملك الأردن يتصل بعائلة أبو عاقلة ويوعز بمنحة دراسية باسمها

العاهل الأردني: جريمة اغتيال أبو عاقلة خرق للقانون الدولي الإنساني والمواثيق والأعراف الدولية وتعدٍّ على حرية الصحافة
العاهل الأردني: جريمة اغتيال أبو عاقلة خرق للقانون الدولي الإنساني والمواثيق والأعراف الدولية وتعدٍّ على حرية الصحافة

أدان العاهل الأردني عبد الله الثاني، جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، ووصفها بأنها التي تعد خرقا للقانون الدولي الإنساني والمواثيق والأعراف الدولية وتعديا على حرية الصحافة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه عبدالله الثاني، الأحد، مع أنطون أبو عاقلة شقيق شيرين، وفق وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وبحسب "بترا" فقد "أشاد الملك بمسيرة الفقيدة المهنية، وتميزها في تأدية مهامها لنقل الأحداث بشجاعة من داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، ونقل معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق".

وفي ذات السياق أعلن معهد الإعلام الأردني تخصيص منحة دراسية سنوية للحصول على درجة الماجستير في الصحافة والإعلام؛ للصحفيات الفلسطينيات وتحمل اسم شيرين أبو عاقلة.

وقال المعهد إن المنحة ستكون على نفقة الملك عبد الله الثاني الذي وجه بتخصيص تلك المنحة.

والأربعاء، استشهدت الصحفية أبو عاقلة (51 عامًا)، جراء إصابتها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، فيما أصيب زميلها علي السمودي بجراح.

وأبو عاقلة من مواليد مدينة القدس عام 1971 ومن أوائل المراسلين الميدانيين لقناة الجزيرة القطرية التي انضمت إليها عام 1997، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك بالأردن.

 

اقرأ أيضا: جندي إسرائيلي يعترف باستهداف أبو عاقلة من مسافة 190 مترا


التعليقات (1)
عابر سبيل
الأحد، 15-05-2022 04:22 م
مقارنة لِلتّأمُّل: جمال خاشقجي اُغْتيل بين جدران قنصلية بلده في اسطنبول، بعد الغدر به، لا يعلم كيف قتل حقيقة؟ إلا الله، ثم من أمر، وقتل، وساعد على إخفاء والتخلص من جثته، وشيرين أبو عاقلة قُتِلَت في الهواء الطلق وعلى المكشوف في مخيم مدينة جنين، والمشترك بين الآدَمِيَيْنِ هو الصحافة والكلمة الحرة والحقيقة والوطنية الصادقة، ولكن المشترك القوي الذي من أجله اِستُهدِفا، الإزعاج في نضالهما لنقل الحقيقة، الأول وهو ابن مدينة مقدسة ـ المدينة المنورة ـ، ينقل الحقيقة بالقلم والكلمة وبوَطنية صادقة عن الحكام الصهاينة "العرب"، الثانية هي ابنة مدينة مقدسة ـ القدس ـ تنقل الحقيقة بالصوت والصورة وبِحِسٍّ وطنيٍّ كبير عن الصهاينة "العبريين" جيشًا، مستعمرين (مستوطنين)، وحكومة. الأول قتل بعيدا عن بلده ومدينة رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ولم يدفن فيها للسبب المشار إليه أعلاه والمعروف لجميع المتتبعين لقضيته، والثانية قتلت خارج مدينتها القدس، ولكن شاء الله أن تدفن فيها.