حقوق وحريات

مستوطنون يقتحمون مناطق بالضفة.. واعتداءات واسعة (شاهد)

في بلدة الخضر جنوبي بيت لحم دمر مستوطنون العشرات من أشتال الزيتون والمحاصيل الزراعية- جيتي
في بلدة الخضر جنوبي بيت لحم دمر مستوطنون العشرات من أشتال الزيتون والمحاصيل الزراعية- جيتي

اقتحم مئات المستوطنين مناطق شمال وجنوب الضفة المحتلة، واعتدوا على الفلسطينيين وأراضيهم، بحماية مباشرة من قوات الاحتلال.


وفي بيت لحم، اقتحم مئات المستوطنين منطقة برك السياحية بين بلدتي الخضر وأرطاس جنوبي المدينة وتمركزوا عند البركة الثالثة، وأغلقوا المنطقة بالكامل أمام حركة الفلسطينيين وأدوا طقوسا تلمودية، وفقا لمصادر محلية.

 

 

 

 


وفي بلدة الخضر جنوبي بيت لحم، دمر مستوطنون العشرات من أشتال الزيتون والمحاصيل الزراعية، الأخرى، في إطار حملة متواصلة ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم.


وقالت مواقع محلية، إن مجموعة من مستوطني "سيدي بوعز" أنزلوا قطيعا من الأغنام في أرض تقع بمنطقة "عين الغويط" غربي البلدة، ومحاذية للمستوطنة، وأطلقوها على نحو 300 شتلة من الزيتون تنتشر على مساحة 15 دونما، ما أدى إلى تدميرها.


يشار إلى مستوطني "سيدي بوعز" صعدوا من اجراءاتهم التعسفية بحق المزارعين في منطقة عين القسيس، وعين الغويط، تمثلت في منع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم وإغلاق الطرق الزراعية والاعتداء عليهم بالضرب وإطلاق الكلاب.

وأغلق مستوطنون، اليوم الخميس، الشارع الرئيسي الواصل بين جنين ونابلس، أمام حركة المواطنين، واقتحموا موقع مستوطنة "حومش" المخلاة، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، قبل أن يقتحم عشرات المستوطنين آخرين نبع عين المياه في بلدة قريوت جنوبي نابلس.

 

وفي الخليل جنوبا، اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الإبراهيمي، وأدوا طقوسا تلمودية فيه، احتفالا بذكرى إقامة دولة الاحتلال على الأراضي الفلسطينية.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل