سياسة دولية

أمريكا ترسل طائرات مسيرة إلى أوكرانيا.. ما علاقة الإمارات؟

مصادر عبرية: خلال الأسبوع الماضي مرت أكثر من رحلة للطائرات المسيرة عبر المجال الجوي الإسرائيلي- جيتي
مصادر عبرية: خلال الأسبوع الماضي مرت أكثر من رحلة للطائرات المسيرة عبر المجال الجوي الإسرائيلي- جيتي

كشفت هيئة البث الإسرائيلي الرسمية "كان"، عن وجود تطورات عسكرية في الأزمة المتصاعدة بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا بشأن الأزمة في أوكرانيا.

وأفادت "كان" في تقرير لها أن "الولايات المتحدة أرسلت طائرات مسيرة لأغراض استخباراتية إلى الحدود الأوكرانية، ومرت هذه الطائرات في طريقها فوق إسرائيل"، وفق ما نقله موقع "i24" الإسرائيلي.

وأكدت أنه "خلال الأسبوع الماضي مرت أكثر من رحلة للطائرات المسيرة عبر المجال الجوي الإسرائيلي، والتي انطلقت من قاعدة عسكرية أمريكية في الإمارات".

وبين التقرير الإسرائيلي، أن "الطائرات المسيرة هي من طراز "غلوبال هوك RQ-4" حصلت على رمز خاص في تطبيق الطيران "فلايت رادار".

وعلى خلفية الأزمة الأوكرانية، فقد أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بوضع 8500 جندي أمريكي بجاهزية عالية على خلفية التوتر على الحدود بين روسيا وأوكرانيا، وإلى الآن لم يتخذ أي قرار بنشر قوات إضافية في هذه المرحلة.

وسبق أن أكدت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن "القوات الأمريكية في جاهزية عالية، وهي ستساعد قوات حلف "الناتو" في حال غزو روسي أو في حال إخلاء سريع للأمريكيين الذين يعيشون في أوكرانيا".

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين، عن تأكيدها إجلاء العاملين في السفارة الأمريكية في كييف، وأمرت أيضا بإجلاء أبناء عائلات الموظفين هناك.

وطالبت الوزارة كافة المواطنين الأمريكيين الذين يتواجدون حاليا في أوكرانيا بمغادرتها، وذلك بعد التهديد العسكري المرتقب من جانب روسيا، ونشرت الوزارة تحذيرا من السفر إلى هناك بسبب "التوتر المتواصل على طول الحدود مع أوكرانيا".

 

اقرأ أيضا: البنتاغون يرفع جاهزية 8 آلاف جندي بسبب الوضع في أوكرانيا

التعليقات (1)
كريم
الثلاثاء، 25-01-2022 11:58 ص
لا أدري ماعلاقة الفأر بالاسد ؟؟.