سياسة دولية

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على "مرتبطين" بحزب الله

قالت وزارة الخزانة الأمريكية إن "مكتب مراقبة الأصول الخارجية أدرج ثلاثة ميسرين ماليين مرتبطين بحزب الله"- الأناضول
قالت وزارة الخزانة الأمريكية إن "مكتب مراقبة الأصول الخارجية أدرج ثلاثة ميسرين ماليين مرتبطين بحزب الله"- الأناضول

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، مساء الثلاثاء، عقوبات على ثلاثة رجال أعمال وشركة سياحية مرتبطين بحزب الله اللبناني.


وقالت الوزارة في بيان، إن "مكتب مراقبة الأصول الخارجية أدرج ثلاثة ميسرين ماليين مرتبطين بحزب الله وشركة سياحية في لبنان على قائمة العقوبات"، مشيرة إلى أن الأشخاص الثلاثة المستهدفين، هم: عادل دياب، وعلي محمد الداون، وجهاد سالم العلم.


وأضاف البيان أن العقوبات شملت شركتهم "دار السلام" للسياحة والسفر، مؤكدا أن هذه العقوبات تأتي في وقت يواجه فيه الاقتصاد اللبناني أزمة غير مسبوقة، ويعرقل حزب الله، باعتباره جزءا من حكومة لبنان، الإصلاحات الاقتصادية، ويمنع التغيير الذي يحتاجه الشعب اللبناني بشدة.

 

اقرأ أيضا: صحيفة: حزب الله يرفض عرضا أمريكيا للنقاش حول قضايا لبنان


وبحسب الخزانة الأمريكية، فإن شبكة الميسرين الماليين الذين شملتهم العقوبات، تساعد حزب الله على استغلال الموارد المالية للبنان، والتغلب على الأزمة الاقتصادية الحالية.


وزعمت الولايات المتحدة أن حزب الله من خلال رجال الأعمال المدرجين على قائمة العقوبات، يصل للدعم المادي والمالي عبر القطاع التجاري المشروع، من أجل تمويل أعماله الإرهابية، ومحاولاته لزعزعة استقرار المؤسسات السياسية اللبنانية.

التعليقات (1)
كاظم صابر
الأربعاء، 19-01-2022 11:41 ص
يحصل حزبالة على دعم سنوي معلن من إيران مقداره 200 مليون دولار و قيادة الحزب قالت أن عدد عناصره 100 ألف . لو فرضنا أن معدل الراتب الشهري لكل عنصر 500 دولار ، فمعنى ذلك أن الدعم الإيراني يغطي رواتب 4 شهور فقط . إذن من أين سيحصل هذا الحزب على رواتب 8 شهور لعناصره زائد نفقات تشغيل أعماله في سوريا ثم اليمن و غيرها من البلدان التي يعمل فيها بالسر ؟ الخبر فيه جزء من الجواب و هو أن الحزب يقوم باستغلال الموارد المالية للبنان يعني البلد الذي يقدَم مساعدات مالية للبنان عليه أن يدرك أن هنالك نسبة منها محجوزة له . مشهورة قصة الكبتاجون لكن إن حصلت مصادرة هذا المخدر بفعالية و بنشاط قبل أن يصل للجهات المستهلكة ، فسيكون هنالك تجفيف قوي لمصادره المالية و ربما ينهار هذا الحزب .