سياسة عربية

تبون: الجزائر ستستضيف مؤتمرا جامعا للفصائل الفلسطينية

عبر تبون عن سعي الجزائر لوضع القضية الفلسطينية في صلب أولويات القمة العربية المقبلة- جيتي
عبر تبون عن سعي الجزائر لوضع القضية الفلسطينية في صلب أولويات القمة العربية المقبلة- جيتي

أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الاثنين، أن بلاده تعتزم استضافة ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية "قريبا"، دون ذكر تفاصيل أخرى.


جاء ذلك خلال حديثه في مؤتمر صحفي، عقب استقباله رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في مقر الرئاسة في الجزائر العاصمة.


ونقلت قناة "الجزائر الدولية" الحكومية عن تبون قوله: "قررنا استضافة ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية قريبا"، دون تحديد تاريخ.

 

— AL24news - قناة الجزائر الدولية (@AL24newschannel) December 6, 2021

 


وأضاف أن هذه الخطوة جاءت بعد أخذ رأي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

 

وقال تبون: "نسعى جاهدين لوضع القضية الفلسطينية في صلب أولويات القمة العربية التي نأمل أن تكون شاملة وجامعة وأن تشكل انطلاقة جديدة للعمل".


كما قررت الجزائر منح شيك بقيمة 100 مليون دولار لدولة فلسطين، دون توضيح طبيعة هذه المساعدة، مع تخصيص 300 منحة دراسية لفائدة الطلبة الفلسطينيين.


من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أن عباس أطلع تبون على آخر التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وممارسات الاحتلال التي تقوض "فرص السلام وحل الدولتين".


كما أشاد عباس بمواقف الجزائر الداعمة للقضية والشعب الفلسطيني في المحافل الدولية كافة.


ومع تكثيف الاحتلال الإسرائيلي لانتهاكاته وتعنته بحق الشعب الفلسطيني، تتصاعد دعوات إلى ضرورة إنجاز مصالحة فلسطينية داخلية.

 

اقرأ أيضا: محمود عباس في جولة مغاربية ليس بينها المغرب.. لماذا؟

ومساء الأحد، وصل عباس إلى العاصمة الجزائرية، في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، لبحث التحضيرات للقمة العربية المقررة بالجزائر في آذار/ مارس المقبل.

التعليقات (4)
طز فيكم وفي صهاينتكم
الثلاثاء، 07-12-2021 06:00 ص
ومن غيرك يا جزائر يادولة توحيد كل الفلسطنيين ومن غيرك يا تبون يصنع ذلك ومن غيرك ايها الشعب الجزائري يفعلها فان كل الدول قد خانت القضية طبعت مع الصهاينة ومنهم هؤلاء المعلقين المطبعين سر ونحن ورائك يا غالي ولا عزاء للمطبعين
حسن
الإثنين، 06-12-2021 09:00 م
ياتبون بدل المتاجرة بالقضية الفلسطينية. اذا كنت صادقا في نصرتك للقضية الفلسطينية فارسل للفلسطينين مساعدات مالية شهرية في الضفة وغزة فهم يعيشون في ضائقة مالية وانت تعرف هذا...اما الكلام واللقاءات فقد شبعوا منها
متابع
الإثنين، 06-12-2021 08:25 م
يحاول الجزائريون الظهور بمظهر المصلح بين الفصائل الفلسطينيه لاجل التغطيه على دعوتهم لقاتل الاطفال و النساء بشار للمشاركه في القمه .. بطبيعه الحال اربعمئه الف سوري قتلهم بشار لا يهم جنرالات الجزائر
محمد غازى
الإثنين، 06-12-2021 07:54 م
تمنيت لو لم تقم الجزائر، بلد المليون شهيد، بإستقبال عدو فلسطين رقم واحد ألبهائى القذر، قاتل نزار بنات، على أراضيها. ألجزائر تدنست بقيام هذا المجرم بزيارتها.

خبر عاجل