سياسة عربية

نصر الله: رد فعل السعودية مبالغ فيه.. ويرفض استقالة قرداحي

نصر الله قال إن السعودية تريد من حلفائها في لبنان أن يقاتلوا حزب الله- قناة المنار
نصر الله قال إن السعودية تريد من حلفائها في لبنان أن يقاتلوا حزب الله- قناة المنار

قال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، إن ردة الفعل السعودية على تصريحات وزير الإعلام اللبناني، "مبالغ فيها جدا جدا"، رافضا في الوقت نفسه استقالة جورج قرداحي.


وفي أول تعليقات له بشأن القضية، قال نصر الله في خطاب متلفز، إن ردة فعل السعودية على انتقادات قرداحي للحرب التي تقودها المملكة في اليمن "مبالغ بها جدا".


وأشار إلى أن السعودية تريد من حلفائها في لبنان أن يقاتلوا حزب الله.

 

وشدد نصر الله على أن الحرب التي تقودها السعودية في اليمن "فشل كامل" ولا سبيل لإنهائها إلا عن طريق وقف إطلاق النار ورفع الحصار السعودي والمفاوضات السياسية.

 

اقرأ أيضا: رئيس لبنان: لن نتردد بتهيئة الأجواء مع الرياض لرأب الصدع

وأضاف نصر الله أن السعودية ودول الخليج العربية "افتعلت" خلافا دبلوماسيا مع لبنان شمل استدعاء مبعوثيها لممارسة الضغط على حزب الله، حليف الحوثيين في اليمن الذين يقاتلون القوات التي تساندها السعودية.


ومضى يقول إن الخلاف رد فعل على المكاسب التي حققها الحوثيون على حساب القوات المدعومة من السعودية في مأرب، مشددا على أن الضغوط لن تنجح وأن سقوط المدينة في آخر الأمر سيكون له "تداعيات كبيرة جدا".

 

وبدأت الأزمة الدبلوماسية بين لبنان والسعودية على خلفية تصريحات لوزير الإعلام جورج قرداحي، تم تسجيلها قبل توليه منصبه، وقال فيها إنّ المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن "يدافعون عن أنفسهم" في وجه "اعتداء خارجي" من السعودية والإمارات. واستدعت السعودية إثر ذلك سفيرها لدى بيروت وطلبت من السفير اللبناني مغادرة الرياض وقرّرت وقف كل الواردات اللبنانية إليها.

وتضامناً مع الرياض، أقدمت البحرين ثم الكويت على الخطوة ذاتها. وأعلنت الإمارات بعدها سحب دبلوماسييها ومنع مواطنيها من السفر إلى لبنان.

وبينما أعربت الحكومة مراراً عن "رفضها" تصريحات قرداحي، مؤكدة أنها لا تعبّر عن موقف لبنان الرسمي، رفض قرداحي الاعتذار باعتبار أن تصريحاته سبقت تشكيل الحكومة. وقال لاحقاً لقناة الجديد المحلية إن استقالته "غير واردة".

التعليقات (4)
rakan
الجمعة، 12-11-2021 04:43 م
برامج "التوك شو" حسن.
نبيل
الجمعة، 12-11-2021 04:02 ص
حسن سيد الحشيش يؤكد هنا انه هو لبنان ولبنان هو. وبما أنه ذيل من ذيول الولي السفيه فهو يلحق كل لبنان تبعا لأيران. حسن أصبح يكثر من اللغوة الفارغة التي لا قيمة لها....فهل بدأ زمانه بالذبول فلجأ الى الصراخ المكرر.
محمد غازى
الخميس، 11-11-2021 08:10 م
سماحة السيد حسن نصرألله، رجل وسيد الرجال. إذا قال فعل. يكفى إنتصاره العظيم فى 2006 على ألغزاة الصهاينة، وعداءه لهم، فقط لأنهم غزاه، إحتلوا فلسطين بوعد بلفور أللعين، وهجروا أهلها ألأصليين، وقتلوا ألآلاف منهم، ودمروا حياتهم، بجعلهم لاجئين فى ديار الله. السيد نصرألله، دائما على حق، وقف إلى جانب جورج قرداحى، لأنه على حق. ألمهم أسأل ألله أن يطيل فى عمر ألسيد نصرألله،وينصره على أعداؤه داخل لبنان وخارجه، خصوصا هذا المجرم سمير جعجع، أحد أبطال مجزرة صبرا وشاتيلا.
ابو العباس
الخميس، 11-11-2021 03:13 م
آخر من يحق الكلام في هذا الموضوع حسن بطه لانه غارق بالعماله لايران و مافيا حزبه تقاتل في العراق و سوريا فتقتل العراقيين و السوريين و السعوديه لم تفعل شئ من هذا فعليه ان يسكت