سياسة تركية

إفلاس شركة دفاع كندية بعد حظر تصدير منتجاتها لتركيا

في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي علقت كندا تصاريح صادرات بعض المنتجات العسكرية إلى تركيا- الأناضول
في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي علقت كندا تصاريح صادرات بعض المنتجات العسكرية إلى تركيا- الأناضول

كشف تقرير لشركة محاسبية دولية، الأربعاء، أن شركة الدفاع الكندية "Telemus" التي فرضت حظرا على توريد السلاح إلى تركيا لدعمها أذربيجان في حربها الثانية ضد أرمينيا أفلست في آب/ أغسطس الماضي.

وأوضح تقرير نشرته شركة "KPMG" العالمية للخدمات المحاسبية، أنه عقب فرض الحكومة الكندية لعقوبات ضد شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية (توساش) في العام الماضي، تعرضت شركة الدفاع الكندية "Telemus" للإفلاس في آب/ أغسطس الماضي.

وكانت توساش التركية إحدى عملاء "Telemus" الرئيسيين، التي تنتج مجموعة متنوعة من مواد الدعم الإلكترونية؛ لاستخدامها في المركبات الجوية العسكرية دون طيار.

وذكر التقرير أنه على الرغم من قيام الشركة الكندية بعدة محاولات للتفاوض مع حكومتها بشأن إذن التصدير إلى تركيا بسبب الآثار المالية السلبية للحظر، إلا أنها لم تستطع الحصول على أي نتيجة.

 

اقرأ أيضا: كندا تلغي تصاريح صادرات تكنولوجية عسكرية إلى تركيا

وأضافت أن الشركة الكندية تعرضت لخسائر صافية خلال العام الماضي بقيمة 360 ألف دولار، وخسائر صافية بقيمة 1.1 مليون دولار قبل إيقافها الإنتاج في 31 تموز/ يوليو 2021.

وقال مسؤول تركي (دون ذكر اسمه) لموقع "ميدل إيست آي" الإخباري، إنهم حذروا الحكومة الكندية بأن الحظر سيضر بالشركات التركية والكندية.

وأعرب عن أمله في أن تكون الحكومة الكندية الجديدة أكثر تقدما بشأن قضية الحظر.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، علقت كندا تصاريح صادرات بعض المنتجات العسكرية إلى تركيا؛ بذريعة استخدامها في الصراع العسكري في إقليم "قره باغ" الأذربيجاني المحتل من قبل أرمينيا.

التعليقات (2)
عبدالله المصري
الخميس، 28-10-2021 09:50 ص
لماذا لا تفتح في تركيا
الفلاح ابو جلابيه...
الأربعاء، 27-10-2021 10:57 م
الى الاتراك لابد من شراء معدات هذه الشركه..ولو عن طريق وسيط