رياضة دولية

مقابل مبلغ ضخم.. قطر تعين بيكهام سفيرا لمونديال 2022

أصبحت قطر أول دولة عربية تستضيف كأس العالم لكرة القدم- أرشيف
أصبحت قطر أول دولة عربية تستضيف كأس العالم لكرة القدم- أرشيف

ذكرت تقارير صحفية أن دولة قطر تعاقدت مع نجم كرة القدم، القائد السابق للمنتخب الإنجليزي ديفيد بيكهام، ليصبح وجها لكأس العالم لكرة القدم 2022، في صفقة قيمتها 150 مليون جنيه إسترليني .

وبحسب صحيفة "ذا صن"، فإن اللاعب السابق، البالغ من العمر 46 عاما، وافق على أن يصبح سفيرا لقطر، مقابل 15 مليون جنيه إسترليني سنويا على مدى العقد المقبل بموجب الاتفاق.


وفي وقت سابق من هذا الشهر، سافر بيكهام إلى العاصمة الدوحة لمدة أسبوع، وقام بجولة في الملاعب، والتقى بكبار الشخصيات، قبل استضافة المونديال العام المقبل.


ويكتنف كأس العالم 2022 في قطر الجدل منذ البداية؛ بسبب المخاوف من انتهاكات حقوق الإنسان المزعومة في مواقع البناء، فضلا عن موقف قطر تجاه النساء ومجتمع الأقليات الجنسية".


لكن نجم كرة القدم الإنجليزية أكد أن المشجعين في قطر سيكونون بأمان، ويسمح لهم برفع أعلام قوس قزح في الملاعب. وقالت الصحيفة إنه قبل توقيع العقد، تشاور بيكهام مع زوجته فيكتوريا.


وقال مصدر للصحيفة البريطانية واسعة الانتشار: ”يؤمن ديفيد بالتزام قطر بالتقدم، وأن بطولة كأس العالم، الأولى التي تقام في العالم العربي، يمكن أن تحدث تغييرا إيجابيا كبيرا. إنه يؤمن بشدة بقدرة كرة القدم على عبور الخلافات“.


وسيعمل ديفيد بيكهام، الذي كان على صلات قوية مع قطر منذ أن لعب في باريس سان جيرمان قبل اعتزاله، أيضا على الترويج للسياحة والثقافة في البلاد.

وأصبحت قطر أول دولة عربية تستضيف كأس العالم لكرة القدم، ومن المقرر أن تقام البطولة في الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول من عام 2022.


ومن المرتقب أن تقام قرعة كأس العالم 2022 في الدوحة يوم الـ31 من آذار/ مارس المقبل“.


يذكر أن منتخبي ألمانيا والدنمارك حجزا مقعديهما رسميا في بطولة كأس العالم 2022، بالإضافة إلى منتخب قطر مستضيف البطولة.


التعليقات (2)
علي النويلاتي
الإثنين، 25-10-2021 10:37 ص
الله يخرب بيتكم، أكثر من 250 مليون دولار للترويج لكأس كرة قدم دولي؟ ماهذا العبث بثروات العرب؟ ألم يكن أجدى أن تنفقوا هذا المبلغ الكبير على الجامعات ودور البحث العلمي في العالم العربي التي تعاني من الحاجة، للعناية بالأجيال الشابة، أو لبناء مدارس للأيتام؟ ماذا سوف تقولون لرب العالمين عند الحساب. إجلبوا أموالكم من بنوك بريطانيا وأمريكا وسويسرا وغيرها وإستثمروها في بناء وتطوير عالمنا العربي ليخلدكم التاريخ. كفى هذا التخلف والعبث والبذخ وهدر الأموال على كل ما هو سخيف وفارغ ومقيت، كفى. وكلامي هذا موجه لجميع حكام دول الخليج العربي والأغنياء العرب.
كريم .. فلسطين
الإثنين، 25-10-2021 03:42 ص
فلوس المسلمين ضائعة وتبعثر ليل نهار بلا رقيب او حسيب ... ملايين من العائلات العربية المسلمة ضائعة بلا مأوى وبلا مسكن وبلا تعليم وبلا صحة .... ودول النفط والغاز تدفع الملايين على رواتب الحكام الرياضيين والمليارات على الملاعب الرياضية ولكن ما هو الطائل من وراء هذه المصاريف المجنونة !!؟؟؟؟

خبر عاجل