فنون منوعة

"لعبة الحبار" تتصدر رسميا قائمة مسلسلات "نتفليكس"

أثار المسلسل جدلا واسعا رغم الأرقام القياسية التي حققها- تويتر
أثار المسلسل جدلا واسعا رغم الأرقام القياسية التي حققها- تويتر

بات المسلسل الكوري الجنوبي "لعبة الحبار" (Squid Game) صاحب أكبر عدد من المشاهدين بين مسلسلات نتفليكس الأصلية، بحسب ما أعلنت عنه المنصة.


ونجح المسلسل الكوري الجنوبي في كسب جمهور عريض حول العالم في فترة قصيرة، إذ نجحت السلسلة في إثارة ضجة كبيرة بسبب أهمية قصته وطريقة تنفيذه، ويعد العمل أول دراما كورية يحصل على المركز الأول في الولايات المتحدة في قائمة المشاهدات على نتفليكس.

 

اقرأ أيضا: لعبة الحبار "Squid Game".. تأمل لمعنى الحضارة والإنسان!

ويصور المسلسل، المكون من تسع حلقات، مئات الأشخاص الذين يمثلون المجتمعات الأكثر تهميشا في كوريا الجنوبية وهم يتنافسون في ألعاب أطفال.. لكن لها تبعات مميتة، من أجل الحصول على جائزة قدرها 45.6 مليار وون، أي ما يعادل 38.66 مليون دولار.


وقالت "نتفليكس" على "تويتر"، الأربعاء: "وصل عدد متابعي سكويد جيم رسميا إلى 111 مليونا، ما يجعله صاحب أكبر انطلاقة لمسلسل لنا على الإطلاق!".

 

 

جذب المسلسل هذا العدد خلال 27 يوما فقط، منذ بداية بثه في 17 أيلول/ سبتمبر الماضي، متجاوزا بسهولة المسلسل التاريخي الذي تدور أحداثه في المملكة المتحدة "بريدجرتون" الذي تابعه 82 مليون مشترك في أول 28 يوما.

 

من جهة أخرى، أثار المسلسل جدلا واسعا، إذ تعرض لانتقادات لاذعة من قبل عديد الخبراء الذين رأوا في العمل تشجيعا للأطفال للخوض في تحديات خطيرة. 


وما زال مخرج المسلسل لم يؤكد بعد ما إذا كان هناك جزء ثان من "لعبة الحبار" أم لا، رغم تناقل بعض الأخبار التي تزعم طرح الجزء الثاني من المسلسل في حدود منتصف العام المقبل.

التعليقات (0)