فنون منوعة

المسلسل الكوري "سكويد جيم" يتصدر قائمة نتفليكس

كسب المسلسل آلاف المتابعين في وقت وجيز- نتفليكس
كسب المسلسل آلاف المتابعين في وقت وجيز- نتفليكس

تصدر المسلسل الكوري الجنوبي "سكويد جيم" (لعبة الحبار) قائمة الأعلى مشاهدة على منصة نتفليكس ليوشك على تجاوز أشهر الأعمال الدرامية رغم صدوره يوم 17 أيلول/ سبتمبر الماضي.


ونجح المسلسل الكوري الجنوبي "لعبة الحبار" في كسب جمهور عريض حول العالم وتصدر بعد أيام قليلة من عرضه على شاشة نتفليكس التريند العالمي إذ نجحت السلسلة في إثارة ضجة كبيرة بسبب أهمية قصته وطريقة تنفيذه، إذ يعتبر العمل أول دراما كورية تحصل على المركز الأول في الولايات المتحدة في قائمة المشاهدات على نتفليكس.

 


ويصور المسلسل، المكون من تسع حلقات، مئات الأشخاص الذين يمثلون المجتمعات الأكثر تهميشا في كوريا الجنوبية يتنافسون في ألعاب أطفال (مثل: الضوء الأحمر.. الضوء الأخضر) للحصول على جائزة قدرها 45.6 مليار وون أي ما يعادل 38.66 مليون دولار.


إلا أن المتسابقين الخاسرين يقتلون بينما يشاهد الأثرياء الألعاب الدامية ويمولونها.

 

 

ولعبة (الضوء الأحمر.. الضوء الأخضر) التي يتوقف فيها اللاعبون ويذهبون بأمر أحدهم ثم يتبادلون ذلك الدور هي واحدة من ست ألعاب أطفال قتالية متضمنة في "لعبة الحبار" المثيرة، والتي سميت على اسم نسخة كورية جنوبية من لعبة مطاردة انتشرت في السبعينيات والثمانينيات تستخدم لوحة مرسومة في التراب.


وفي (الضوء الأحمر.. الضوء الأخضر)، أولى ألعاب المسلسل، يتعرض اللاعبون لإطلاق نار إن لم يتوقفوا لدى سماع كلمة الضوء الأحمر.


أما لعبة الحبار فهي آخر ألعاب المسلسل والتي يتنافس فيها المتسابقون الذين يعانون ضائقة مالية.

 

اقرأ أيضا:  الفلم الكوري "المتطفّلون": الضحك المؤلم والطبقيّة الحارقة

 

 

ويرى المدير التنفيذي المشارك لنتفليكس تيد ساراندوس أن مسلسل "لعبة الحبار" قد يصبح أكثر مسلسلات المنصة شعبية على مستوى العالم.


وأضاف: "لم نكن نتوقع هذه الشعبية العالمية للمسلسل".


من جهتها، تقول خبيرة السينما الكورية في جامعة سيتشوان، أريوم جيونغ، في تصريح نقلته صحيفة "واشنطن بوست" إن الحبكة لاقت صدى عميقا لدى الكوريين الجنوبيين المحبطين من زيادة عدم المساواة في الدخل في واحدة من أغنى دول آسيا.


وأضافت: "يشعر الشباب اليوم بالإحباط والتشاؤم بشأن معدل البطالة"، قائلة إن احتمال ربح مبالغ ضخمة من المال "قد يبدو فكرة جذابة للغاية، رغم أنه قد تكون يداك ملطخة بالدماء".

 

 

وما زال مخرج المسلسل لم يعلم بعد ما إذا كان هناك جزء ثان من "لعبة الحبار" أم لا رغم تناقل بعض الأخبار التي تزعم طرح الجزء الثاني من المسلسل في حدود منتصف العام المقبل.

التعليقات (1)
Weeam
الإثنين، 04-10-2021 12:06 م
انا شاهدت هذا الفلم وهو جميل جدا وقصته واقعية وجميلة (لعبة الحبار )

خبر عاجل