سياسة عربية

اقتحام للأقصى.. وحملة اعتقالات بالضفة شملت زوجة أسير محرر

وثقت حسابات دخول المستوطنين بحماية جنود الاحتلال الإسرئيلي باحات المسجد- القسطل
وثقت حسابات دخول المستوطنين بحماية جنود الاحتلال الإسرئيلي باحات المسجد- القسطل

بدأ مستوطنون يهود اقتحاما للمسجد الأقصى، صباح الثلاثاء.

ووثقت حسابات دخول المستوطنين بحماية جنود الاحتلال الإسرئيلي باحات المسجد.

 

وأفاد مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن "عدد المتطرفين المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك اليوم الثلاثاء في الفترة الصباحية، بلغ 136 متطرفا، بينهم سائحون وطلاب وعناصر من شرطة الاحتلال"، منوها أن هذه الاقتحامات تتم بحماية القوات الخاصة التابعة لجيش الاحتلال.

 

من جهة أخرى شنّت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح يوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرّقة بالضفّة الغربيّة المحتلّة، شملت زوجة أسير محرر.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر أمنية ومحلية قولها إن قوات الاحتلال داهمت بلدة دورا في الخليل واعتقلت هيام الرجوب زوجة الأسير سليم يوسف الرجوب، واقتحمت مخيم العروب شمال المحافظة واعتقلت أربعة فلسطينيين، واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.

 

وفي غضون ذلك، نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية في عدة أحياء بمدينة الخليل، وعلى مداخل بلدتي سعير وحلحول، وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت في بطاقات الفلسطينيين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء ثلاثة شبان من بيت لحم، وسلّمت رابعا بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وفي رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فتى وثلاثة شبان.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا من بلدة طمون جنوبا، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه.

وفتشت تلك القوات منزل الأسير المحرر جمال محمد بني عودة.

وكانت مواجهات قد اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، ولم يبلغ عن إصابات.


من جهة أخرى أخطرت سلطات الاحتلال، بوقف العمل في مسجد ومنزلين مأهولين وآخر قيد الإنشاء وجدران استنادية، في بلدة نحالين قضاء بيت لحم.

وأفاد نائب رئيس مجلس بلدي نحالين هاني فنون، بأن الاحتلال أخطر، الاثنين، بوقف البناء في مسجد قيد الإنشاء، وكذلك في منزلين اثنين مأهولين يقعان في منطقة "قرنة الدعمس"، حيث تعود ملكية المنزلين للفلسطينيين محمد هاني عوض وشادي أحمد زايد، ومساحة كل منهما 130 مترا مربعا.

وأكد فنون أنه تم أيضا إخطار بهدم منزل قيد الإنشاء وتبلغ مساحته أيضا 130 مترا مربعا، وجدران استنادية في منطقة "وادي المربى"، وذلك بحجة عدم الترخيص.

وتتعرض قرى نحالين وحوسان والجبعة ووادي فوكين إلى تهديد الابتلاع الاستيطاني وخنق المدن الرئيسية الخمس في المحافظة.

التعليقات (0)

خبر عاجل