صحافة إسرائيلية

الاحتلال يبلغ أمريكا باحتمال عودة المواجهة قريبا في غزة

كوخافي التقى بالمستشار القومي الأمريكي- جيتي
كوخافي التقى بالمستشار القومي الأمريكي- جيتي

أبلغ رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيف كوخافي، مسؤولين أمريكيين بأن هناك احتمالا كبيرا باندلاع مواجهة جديدة مع الفصائل الفلسطينية في غزة قريبا.


وقال كوخافي خلال لقاء جمعه في واشنطن بمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، إن هناك "احتمالا معقولا" باندلاع جولة قتال جديدة في غزة.

 

جاء ذلك وفق ما نقلته قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية، بأن كوخافي استعرض مع سوليفان "الدروس المستفادة من العملية العسكرية الأخيرة في قطاع غزة والصعوبات التي تعترض عملية التسوية في ظل فشل المحادثات بين مصر وحماس".

 

"التسوية أو إعادة احتلال غزة"


من جهته، هدد رئيس شعبة الاستخبارات "أمان" التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، الجنرال أهرون حليوة، قطاع غزة بأنه إما القبول بالتسوية التي يطالب بها الاحتلال أو إعادة احتلال القطاع.

وبحسب ما ورد في الخبر الرئيس اليوم بصحيفة "يديعوت أحرنوت" والذي أعده يوسي يهوشع، فإن "حليوة قريبا سيتسلم أحد المناصب الأهم في الجيش الإسرائيلي، وهو رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية "أمان"، وهو منذ وقت غير بعيد أنهى مهام منصبه كرئيس شعبة العمليات، وكان المسؤول الذي عبره مرت كل الأعمال العملياتية للجيش الإسرائيلي، العلنية والسرية، بما في ذلك في الحملة على غزة". 

 

اقرأ أيضا: خبراء: تزايد احتمال خوض جولة قتال أخرى مع حماس

واعترف بأنه فشل في التقدير، أن المقاومة الفلسطينية وحركة "حماس" التي يقودها في غزة يحيى السنوار، خططت لقصف المستوطنات الإسرائيلية في القدس المحتلة ردا على عدوان الاحتلال على أهالي حي الشيخ جراح. 

وردا على سؤال "في ظل العدوان على غزة، أكدت أن الإنجاز سيكون حالة من الهدوء لخمس سنوات، وها هم أطلقوا بالونات حارقة، فأين الهدوء؟"، قال: "النار من غزة في الفترة القريبة القادمة لن تدل على فشل الحملة، وفي نظري الحملة مستمرة، وإذا كان ينبغي العودة للضرب ليوم أو يومين فسأوصي رئيس الأركان بالضرب بكل القوة، إذا ما أطلقوا بعد نصف سنة، وسأعترف بأني أخطأت". 

وعن تعاظم قوة "حماس" والمقاومة الفلسطينية، رأى الجنرال، أنه "لا علاقة بين التسوية وتعاظم القوة، فالعدو يتعاظم في قوته في كل الأحوال، بما في ذلك في ظل القتال"، مشددا على وجوب التوصل إلى "تسوية أو إعادة احتلال قطاع غزة". 

 

اقرأ أيضا: صحفي إسرائيلي: ضغوط تهدد اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

وعن عدم تصفية الاحتلال للسنوار حينما تجول في غزة مشيا على الأقدام بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي، ذكر أنه "بعد أن تحقق وقف النار بوساطة مصرية وأمريكية، فإن هذا أكثر إشكالية بكثير، ويجب أن نقرر ماذا سيكون الثمن لمثل هذه الخطوة".

التعليقات (2)
محمد غازى
الجمعة، 25-06-2021 09:53 م
من المؤكد أن إسرائيل تفهم أن غزة ليست الضفة الغربية ألتى أخضعها عباس لإسرائيل بالكامل. غزة هى أرض العزة وليست أرض الخنزير عباس الوسواس الخناس، البهائى القذر الذى سيطر على أخس وأحقر ما أنجبت فلسطين، أمثال حسين الشيخ ومحمد إشتيه وعباس ألأحمق وغيرهم من الخنازير، ألذين رضوا بحياة الخنوع والعبودية والذل التى يعاملهم بها عباس وسادته فى إسرائيل. غزة ياعرص ياعباس، التى طردتك أنت وخنازيرك فى 2007، على إستعداد للدعس على رقبتك ورأسك القذر مرة أخرى.
ابوعمر
الخميس، 24-06-2021 10:42 ص
ندعو الله تعالى أن تكون بشرى للاسلام والمسلمين ...بشرى محو وازالة الكيان الصهيون...ستكون ان شاء الله بداية زوال دولة الارهاب الصهيوني.وتطهير أرض المقدسات من رجس ونجاسة الصهاينة والماسونيين..ومنه زعزعة الأنظمة المتصهينة في السعودية والامارات ومصر ...

خبر عاجل