سياسة عربية

فصائل فلسطينية إلى القاهرة الأسبوع المقبل لبحث رؤية موحدة

الفصائل الفلسطينية مؤتمر المصالحة في بيروت
الفصائل الفلسطينية مؤتمر المصالحة في بيروت

تزور الفصائل الفلسطينية، القاهرة الأسبوع المقبل، لبحث الاتفاق على رؤية موحدة للتحرك الوطني وخطوات إنهاء الانقسام.


وقالت صحيفة "الأهرام"، إنه تمت دعوة "الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية للاجتماع الأسبوع المقبل بالقاهرة برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الفلسطيني محمود عباس".


ويناقش الاجتماع، وفق الصحيفة، "الاتفاق على الخطوات اللازمة لإنهاء الانقسام ووحدة الصف الفلسطيني، ووضع خارطة طريق للمرحلة المقبلة".


وبدأ تنفيذ وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في غزة وإسرائيل، بوساطة مصرية ودولية، فجر 21 أيار/ مايو الماضي، بعد عدوان على القطاع استمر 11 يوما، قتل الاحتلال خلاله 255 فلسطينيا، بينهم عشرات الأطفال والنساء، إضافة إلى دمار هائل.


وتقود مصر حراكا لتسهيل دخول المساعدات الإغاثية، بفتح معبر رفح الحدودي مع غزة، فضلا عن تثبيت التهدئة بإيفادها رئيس المخابرات عباس كامل، إلى رام الله وغزة وتل أبيب في هذا الصدد.


وفي هذا الاتجاه، استقبلت القاهرة، الأحد، وزير خارجية الاحتلال، غابي أشكنازي، كأول مسؤول بهذا المستوى يصل إلى مصر منذ 13 عاما.

التعليقات (1)
محمد غازى
الثلاثاء، 01-06-2021 03:40 م
إجتماع ألقاهرة يجب أن يكون برعاية رئيس مصر فقط لا غير. لماذا أضيف إسم مغتصب السلطة المنتهية ولايته منذ سنوات إلى الرعاية. لا مانع من إجتماع قادة الفصائل والتباحث فيما جرى وما سيجرى فى ألأراضى المحتله، من إعادة إعمار والعلاقات ألأخرى.

خبر عاجل