سياسة عربية

عرض عسكري لـ"القسام" بغزة وظهور لأسلحة نوعية (شاهد)

عرضت القسام أسلحة نوعية خلال مهرجان لتكريم عائلات الشهداء- جيتي
عرضت القسام أسلحة نوعية خلال مهرجان لتكريم عائلات الشهداء- جيتي

واصلت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الجمعة، عروضها العسكرية بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، إلى جانب تنظيم احتفالات لتكريم عائلات الشهداء.

 

ونظمت كتائب القسام الجمعة، عرضا عسكريا في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وكرّمت عائلات شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع، والذي استمر 11 يوما.


وفي مدينة خانيونس، عرضت القسام الخميس، أسلحة نوعية خلال مهرجان لتكريم عائلات الشهداء، تضمنت صواريخ مضادة للدرع ورشاشات ثقيلة وأسلحة قنص.

 

اقرأ أيضا: "القسام" تنفذ استعراضا عسكريا بعد يومين من انتهاء العدوان


وعرضت كتائب القسام شاحنات تحمل صواريخ كبيرة الحجم، استخدمتها في قصف مدن فلسطينية محتلة خلال المعركة التي أطلقت عليها اسم "سيف القدس".

 

بدوره، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، خلال كلمة عن القوى الوطنية والإسلامية، إن "التزامنا بوقف النار هو بمقدار التزام الاحتلال الإسرائيلي".

 

وأضاف البطش أن "المعركة الأخيرة مع الاحتلال، أسست لمرحلة التحرير القادم، وشكلت نقطة تحول مهمة في تاريخ الصراع مع الكيان الإسرائيلي".

 

التعليقات (1)
محمد غازى
السبت، 29-05-2021 12:57 ص
هذا هو كلام الرجال ألرجال. خالد البطش، ألقيادى فى حركة الجهاد ألإسلامى، ألذى قال، ألمعركة ألأخيرة أسست لمرحللة التحرير ألقادم، وشكلت نقطة تحول مهمة فى تاريخ الصراع مع الكيان المغتصب. يجب أن لا يسمح ألإستاذ هنية ألذاهب للقاهرة، أن تقوم مصر بإملاءات عليه، أساسها صادرة عن سيد السيسى نتنياهو المتغطرس. طلبت من هنية سابقا، ألتوقف عن توزيع ألإبتسامات، ويكون فعلا ممثلا لغزة المنتصرة وليس غزة ألمستسلمة! غزة لم تطلب وقف إطلاق النار، بل العدو هو من ناشد مصر لوقفها, كذلك على هنية رفض أى طلب مصرى ليكون لسلطة العرص عباس أى دور فى المحادثات.