حقوق وحريات

الحكومة الفلسطينية تحيل ملف الشيخ جراح للجنائية الدولية

ملحم: تم إحالة ملف "الشيخ جراح" إلى محكمة الجنايات الدولية باعتبارها جريمة حرب وفق ميثاق روما- الأناضول
ملحم: تم إحالة ملف "الشيخ جراح" إلى محكمة الجنايات الدولية باعتبارها جريمة حرب وفق ميثاق روما- الأناضول

أعلنت الحكومة الفلسطينية، الثلاثاء، إحالة ملف البيوت الفلسطينية المهددة بالمصادرة من قبل المستوطنين في حي الشيخ جراح للمحكمة الجنائية الدولية.


وقال المتحدث باسم الحكومة، إبراهيم ملحم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "تم إحالة ملف البيوت المستهدفة بالاستيلاء عليها في الشيخ جراح إلى محكمة الجنايات الدولية، باعتبارها جريمة حرب وفق ميثاق روما، ومخالفة صريحة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

 

 

 

Posted by ‎المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية - إبراهيم ملحم‎ on Tuesday, May 4, 2021

 

 

 

وكانت محكمة للاحتلال في القدس، أمهلت 4 عائلات فلسطينية حتى الخميس القادم، للتوصل إلى تسوية مع شركة استيطانية؛ بهدف إخلاء منازلهم.


ومنذ أيام، يسود التوتر حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، في أعقاب تهديد القوات الإسرائيلية عددا من العائلات المقدسية بإخلاء منازلها لصالح جمعيات استيطانية.

والأحد، أجّلت المحكمة العليا للاحتلال الإسرائيلي إصدار قرارها بهذا الشأن، وأمهلت الطرفين أربعة أيام (أي حتى الخميس المقبل)، للتوصل إلى اتفاق بينهما، قبل أن تصدر قرارها النهائي.

وأثار القرار رفضا واستنكارا فلسطينيا رسميا وفصائليا، وأبدى الأهالي رفضهم للقرار، كونه يعترف بشرعية ادعاءات المستوطنين (الإسرائيليين) بامتلاكهم للمنازل.

التعليقات (0)