سياسة عربية

نائب مرشد "إخوان مصر" يشكر تركيا ويؤكد الالتزام بقوانينها

أشاد منير بحسن ضيافة تركيا لهم قائلا إنها "الأرض الطيبة التي وجدوا عليها الأمن والأمان"- جيتي
أشاد منير بحسن ضيافة تركيا لهم قائلا إنها "الأرض الطيبة التي وجدوا عليها الأمن والأمان"- جيتي

قدّم نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين المصرية، إبراهيم منير، شكره إلى تركيا، وحكومتها، مؤكدا التزام الجماعة بكافة القوانين الداخلية لتركيا.

جاء ذلك في بيان، السبت، بعنوان "شكر وتقدير"، أصدره إبراهيم منير، اليوم، بخصوص لقاءات أجراها في تركيا مؤخرا بعض مسؤولي الجماعة وقوى سياسية مصرية أخرى.

وأشار منير إلى "زيارة قام بها رئيس مجلس إدارة اتحاد الجمعيات المصرية في 21 نيسان/ أبريل لأنقرة، بهدف الالتقاء مع بعض المؤسسات التركية المجتمعية، لتوضيح أحوال المصريين اللاجئين إلى تركيا".

وبحسب البيان، يضم الاتحاد "ممثلي عدة قوى سياسية مصرية ومنهم جماعة الإخوان المسلمين ممن استقبلتهم تركيا كلاجئين سياسيين (منذ سنوات)".

وأشاد منير بحسن ضيافة تركيا لهم، قائلا إنها "الأرض الطيبة التي وجدوا عليها الأمن والأمان، وشعبها صاحب تاريخ عريق ومشهود له بالتعامل الكريم مع من يستغيث به بعد الله سبحانه وتعالى".

وتابع: "ومع واجب الاعتراف بالفضل لأصحاب الفضل في تركيا، رئيسا وحكومة وشعبا، نؤكد باسم الإخوان الوفاء الكامل لكرم الضيافة والالتزام بواجباتها واحترام كل القوانين والنظم والأعراف وعدم المساس باستقرار وأمن هذا البلد".

وفي 14 نيسان/إبريل الماضي، أعلن وزير الخارجية التركية مولود تشاووش أوغلو، بدء مرحلة جديدة في العلاقات بين تركيا ومصر، مشيرا إلى أن لقاءً سيعقد على مستوى نواب وزيري خارجية البلدين خلال الأسبوع الأول من أيار/مايو الجاري.

وأوضح، في مقابلة تلفزيونية على قناة "خبر تورك" التركية، أنه سيلتقي لاحقا نظيره المصري سامح شكري، ويبحث معه تعيين السفراء وسبل الارتقاء بالعلاقات إلى نقطة أفضل في المستقبل.

وأكد تشاووش أوغلو أن جماعة "الإخوان المسلمين" حركة سياسية تسعى للوصول إلى السلطة عبر الانتخابات، ولا يمكن تصنيفها كـ"منظمة إرهابية".
  

اقرأ أيضا: أقطاي يعلّق على الإعدامات الأخيرة في مصر

 

 

التعليقات (0)