اقتصاد عربي

العراق يعتزم استيراد الغاز الطبيعي من مصر عبر سوريا

وزير النفط العراقي: هناك نقاط التقاء ورؤى مستقبلية حول مدى الاستفادة من وفرة الغاز المصري ونقله عبر الأراضي السورية- واع
وزير النفط العراقي: هناك نقاط التقاء ورؤى مستقبلية حول مدى الاستفادة من وفرة الغاز المصري ونقله عبر الأراضي السورية- واع

أعلنت الحكومة العراقية، الخميس، عزمها استيراد الغاز الطبيعي من مصر عبر الأراضي السورية، وفقا لوكالة الأنباء العراقية "واع".

 

وقال المكتب الإعلامي لوزارة النفط العراقية، في بيان، إن "وزير النفط إحسان عبد الجبار استقبل اليوم نظيره السوري بسام طعمة والوفد المرافق له الذي وصل إلى العراق في زيارة رسمية، وتم بحث تعزيز العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين".


وأكد عبد الجبار، وفقا للبيان، "حرص العراق على تعزيز علاقاته مع دول الجوار ودول المحيط العربي ودول العالم في جميع المجالات، لا سيما قطاعات النفط والغاز والطاقة وبما يخدم المصالح المشتركة وينمي الاقتصاد الوطني ويطور صناعته النفطية".


وأضاف: "تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وهناك نقاط التقاء ورؤى مستقبلية حول مدى الاستفادة من وفرة الغاز المصري ونقله عبر الأراضي السورية".

 

وتابع: "كما تم بحث تعزيز التعاون المشترك في قطاعات النفط والطاقة والتدريب وتبادل الخبرات، وسيتم تشكيل اللجان الفنية لبحث مجالات التعاون المشترك".

 

التعليقات (0)

خبر عاجل