فنون منوعة

وفاة الفنان المصري يوسف شعبان متأثرا بكورونا

يوسف شعبان
يوسف شعبان

توفي مساء الأحد، الفنان المصري يوسف شعبان، عن عمر 90 عاما، داخل مستشفى، متأثرا بفيروس كورونا.

 

ونعاه عدد من الفنانين المصريين والمشاهير.

 

وأصيب شعبان بفيروس كورونا الأسبوع الماضي.


وولد شعبان في حي شبرا بالقاهرة عام 1931.


وبدأ مسيرته السينمائية سنة 1961، في فيلم في بيتنا رجل، مع عمر الشريف والمخرج بركات، ثم توالت أعماله السينمائية التي تعدت 110 أفلام سينمائية.


وحصل على العديد من الجوائز المحلية والعالمية، وفي عام 1995 قرر الابتعاد عن المجال السينمائي، والاكتفاء بتمثيل مسلسل واحد أو اثنين في العام؛ للتركيز في مهمته الجديدة كنقيب للممثلين.


وقدم الفنان الراحل أكثر من 130 مسلسلا، أبرزها العائلة والناس، الشهد والدموع بجزئيه، الوتد، وتألق في مسلسل رأفت الهجان بشكل بارع في أدائه لشخصية محسن ممتاز، وغيرها من المسلسلات التي لا تزال عالقة في أذهان الجمهور العربي.


وقدم يوسف شعبان مسلسلا غريبا، أبدع فيه باختلاف اللهجة المصرية، وهو المسلسل الأردني وضحا وابن عجلان، الذي أعتبر الأكثر مشاهدة في دول الخليج والأردن وسوريا في حينه، وشاركته البطولة من سوريا سلوى سعيد، ومن الأردن نبيل المشيني، إلى جانب كوكبة مجموعة من الممثلين الأردنيين والسوريين الكبار.



 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (4)
احمد
الأحد، 28-02-2021 08:18 م
رحمه الله كان من افضل الفنانين المصريين
انا لله وانا اليه راجعون
الأحد، 28-02-2021 04:22 م
واحسرتاه على المصريين يتساقطون يوما بعد يوم ولم يعد يهمنا أحد أكان مع العميل عن جهل أم كتم صوته حفاظا على روحه فبعد السجون وخير من رحل منها ظلما وعدوانا وتعذيبا وما يزال الكثيرون معلقون بآمال كبيرة في الشعب ويوم الخلاص هاهي خير الناس تتساقط كذلك ومن خارج السجون علماء دكاترة أطباء مهندسون وفنانون وحتى الجنود كذلك بسبب كورونا وغيرها بسبب ضعف مجال الصحة والطب والعناية برمتها وهذا لا يعني الا شيئا واحدا أن الناس ميتة بطريقة أو بأخرى ولا أحد يهتم
محمد
الأحد، 28-02-2021 03:48 م
لو مواليد 1936 يبقي سنه 85 عام مش 90
رحمه الله وأسكنه فسيح جناته
الأحد، 28-02-2021 03:24 م
رحمة الله عليه .. رائعاً كان .. أميراً .. أنيقاً متميزاً وكأنه من النبلاء في كل شيء وهو بالفعل صاهر العائلة المالكة.. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته

خبر عاجل