سياسة عربية

جيش اليمن يتقدم بالجوف ويتمركز قرب عاصمتها (شاهد)

أكد اللواء الوائلي أن معسكر اللبنات الاستراتيجي الذي يسيطر عليه الحوثيون تم تجاوزه- موقع الجيش اليمني
أكد اللواء الوائلي أن معسكر اللبنات الاستراتيجي الذي يسيطر عليه الحوثيون تم تجاوزه- موقع الجيش اليمني

أعلن الجيش اليمني، الأربعاء، تحقيق مكاسب ميدانية كبيرة بعد معارك مع مسلحي الحوثي في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، شمال البلاد.

وقال قائد المنطقة العسكرية السادسة بالجيش اليمني، لواء ركن، أمين الوائلي إن قواته تمكنت من السيطرة على بلدة الجدافر بالكامل، جنوب شرقي محافظة الجوف، والتقدم نحو مدينة الحزم، المركز الإداري للمحافظة.

ونقل المركز الإعلامي للجيش عن اللواء الوائلي أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، أصبحت على مشارف مدينة الحزم، عاصمة الجوف، بعد تحرير منطقة الجدافر الاستراتيجية بالكامل من سيطرة الحوثيين.

وبحسب المسؤول العسكري اليمني فإن قوات الجيش كانت تتمركز سابقا في الجزء الشرقي من منطقة الجدافر، وكان جزء كبير منها مع العدو (الحوثيين)، مشيرا إلى أنه "خلال اليومين الماضيين، تم استعادة المنطقة ودحر ميليشيا الحوثي الانقلابية منها بالكامل".

 

 

وأكد اللواء الوائلي أن معسكر اللبنات الاستراتيجي (يسيطر عليه الحوثيون) شرقي الجوف، تم تجاوزه من قبل القوات الحكومية، وأصبح خلفها، بعدما تقدمت شمالا، والتمركز بموازاة منطقة اللبنات العليا.

وذكر أن قواته عازمة على مواصلة تقدمها وفقا لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية، لافتا إلى أن معنويات العدو منهارة وخسائرهم التي تكبدوها كبيرة جدا، سواء في الأرواح أو في العتاد.

ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق فوري من قيادات في الحوثي حول ما أعلنه المسؤول العسكري الحكومي.

ومنذ يومين، بدأت القوات الحكومية بشن هجوم واسع على الحوثيين في جبهات شرق وجنوب شرق محافظة الجوف، في ظل تواصل المعارك بين الطرفين في جبهات غرب وشمال غرب محافظة مأرب الغنية بالنفط.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل